من أكون ؟!!

أنا إنسانة عادية جدا .. طبيبة ..لن أتحدث عن العمر ..فلا يوجد أنثي يزيد عمرها عن 25 عاما.. ولدت بالقاهرة و نشأت في مصر الجديدة  .. حصلت علي درجة البكالوريوس في الطب و الجراحة …ثم الماجستير ثم الدكتوراة ..و الأخيرين في علم الأمراض ( أمراض الأنسجة و الأورام ) .. حصلت عليهم في مدة تسع سنوات بعد البكالوريوس ..

لم أرسب يوما في حياتي.. لم أسمح لنفسي أن أفشل .. هكذا تعلمت.. حصلت من كلية التجارة علي دبلوم إدارة الأزمات والطوارئ .. و كنت الأولي علي الدفعة الأولي أنا وزميل مهندس ( بنفس التقدير – إمتياز ) ..

تقلدت العديد من المناصب آخرها درجة مدير عام .. وكنت أشرف علي جميع المنشآت الطبية بكافة أنواعها في القاهرة من الناحية الفنية و القانونية و الادارية .. عملت أيضا في مجال مراكز المعلومات .. و كنت مديرة مركز معلومات الصحة بالقاهرة وأول من استكمل خط معلوماتي يبدأ من الأطراف و ينتهي بالمركز القومي للمعلومات بوزارة الصحة.. ثم عملت ومازلت بالقطاع الخاص كمدير لإدارة جودة النتائج و أمان المختبرات ثم مستشار الأمان الإداري و القانوني في مؤسسة مختبرات كبيرة بالقاهرة و أنحاء مصر ( مركز رئيسي و 56 فرع )..

سافرت عدة مرات خارج القاهرةأو خارج مصر سواء للعمل أو للسياحة أو للحج و العمرة.. لكنني لا أتحمل الغربة .. فأعود بأسرع ما يمكن .. لدي من فضل الله مهارات كثيرة سواء علمية أو إدارية أو فنية ..عضوة بأكثر من جمعية غير حكومية للخدمة العامة ..  فضلت إنهاء العمل الحكومي و العمل النظامي بشكل عام .. لا أطيق التسلط و الغباء .. أعشق الحرية .. و أعشق تراب هذا الوطن ..

Responses

  1. دكتورة ::
    دعيني أبارك لك على هذا التميز وهذا المشوار الناجح – ماشاء الله –

    وأخيراً قمتي بعمل الصفحة 🙂 ، وكنتي هتكتبي الكلام ده فين 🙂

    تقبليني كزائر دائم لمدونتك بإذن الله

    رادار

  2. يا أهلا بك زائرا دائما و عزيزا استنير برأيه وتسعدني زيارته..الحمد لله علي هذا المشوار .. عملت فيه بقدر ما استطيع .. لم أدخر جهدا ولامالا..لأن طبعا حضرتك تعرف أن عملنا لوجه الله أساسا .. وأنا عملت بصفة عامة لأجل البسطاء أغلب حياتي..سواء في الريف .. وهذه قصص أخري ستأتي بعد بإذن الله ..ثم عملت لأجل البسطاء المجندين بالقوات المسلحة .. ثم عملت لأجل البسطاء في المستشفيات المختلفة .. و كانت مصائرهم تعنيني كذلك مصلحتهم..أيضا عملت لأجل البسطاء متضرري الزلزال مع الهلال الأحمر المصري ..والله يبارك لي دائما في عملي و حياتي …و الحمد لله مليئ الأرض و السماء.. وإن من يعرف البركة لا يدعها أبدا تفلت من بين يديه .. يعامل ربه دائما ويجعله أمامه في كل لحظة..هذا هو مفتاح السر أو علي الأصح مفتاح الكنز .. شاكرة لك ..

  3. “وأنا عملت بصفة عامة لأجل البسطاء”

    اذا فأعتقد أن حضرتك عملتي لصالح 90 % من المصريين … فالمصريين بأغلبهم بسطاء .

    ربنا يباركلك ويبارك لي ولمن مثلي أن نكون مثل حضرتك في هذا .

    تحياتي

  4. ربنا يتقبل دعائك .. وطبعا مش 90 %.. أغلب المصريين بسطاء.. و أنا و إنت .. لكن دي ضريبة المتعلم أو الذي لديه إستطاعة الخدمة العامة و كلمة ضريبة أيضا مش صحيحة نصلحها و نخليها واجب كل مستطيع
    ويارب تكونوا أحسن مني و تقدروا تعملوا اللي أنا ماقدرتش أعملة لأن طبعا مافيش مشوار نموذجي سيأتي فيما إذا كان لي عمر ..بعد العديد من المصاعب التي واجهتها..لكن هنا تتجلي بركة الله سبحانة في الوقوف بجواري حتي التهاية.. ربنا يوفقك و يوفق كل إنسان لديه حس و ضمير ..أشكرك علي زيارتك ..و أتمنمي التكرار و المتابعة

  5. هل نسمح لي بسؤال يامحمد .. في أي مجال عملت

  6. أنا طالب لسه …

  7. صباحالخير يامحمد
    اسعدني تعليقك ..كونك طالب هذا لايقلل من قدراتك العمل الاجتماعي يحتاج الشباب .. انا بدأت العمل الاجتماعي منذ آخر عام بالمدرسة الثانوية من خلال الأنشطة الاجتماعية بالمدرسة ..ثم تلاها التطوع بالهلال الأحمر أيام الحروب.. ظروف عملي غرستني في وسط الناس..ولكن .. هناك العضوية بالهلال الأحمر في شباب الهلال الأحمر و بها المتسع لخدمة الملايين ..و يمكنك تقديم الخدمات من خلال العديد من الجمعيات المنتشرة..و تقصد بها وجه الله..وفقك الله في دراستك أولا ثم في اي عمل تنوي به خدمة أي محتاج ..والله لو نويت حتلاقيه بيجي لك لحد عندك….

  8. السلام عليكم

    ماشاءالله تبارك الله ، الله يبارك لك فيما أعطاك
    أسعدت بمدونتك ، واسأل الله لك التوفيق

    أختك 🙂

  9. سعدت بزيارتك التي جلبت الي المدونة عطرالأوركيد من مدونتك الرقيقة ..اسعد دائما بزياراتك ورايك يهمتي فيما اكتب

  10. بارك الله لنا فيك و في أمثالك يا دكتورة عايدة، والله إن الإنسان ليفرح بأمثالك من المجدين المجتهدين، ممن يعرفون قدر العلم و المعرفة.

    قلتي يا دكتورة عايدة:
    ( لا أطيق التسلط و الغباء .. أعشق الحرية .. و أعشق تراب هذا الوطن ..)

    و أنا معك في ما ذهبت إليه مئة بالمئة، خصوصا نقطة الغباء

    وفقك الله و رعاك، و سدد خطاك.

    أخوك: عارف الدوسري
    البحرين

  11. أشكرك أخي العزيز..ورسولنا الكريم صدق حين قال الخير في و في أمتي إلي يوم الدين..و المواقف تكلف الكثير..لكن إحترام الإنسان لنفسه …لايقدر..اشكرك و تسعدني زيارتك دائما

  12. ماشاء الله يادكتورة …ربنا يكرمك…
    أكتر وأكتر..وربنا يوفقك دايماا …
    انا بجد سعيدة ان الظروف .. عرفتنى بالبلوج ,
    وصاحبة البلوج..
    ماشاء الله
    شكرااا
    سلام عليكم

  13. أشكرك علي الزيارة و المجاملة و أرحب بمتابعتك دائما و تعليقاتك …أهلا بك

  14. ما شاء الله تبارك الله

    الله يزيدك كمان وكمان يارب

    بس ياريت كان لو ذكرتي فقط اسمك (اسم بدون تفاصيل لو احببتي)
    حتى نكون عارفينك اكتر
    شكرا لزيارتك البراقة في مدونتى فقلت اجي اتعرف على مدونتك وما شاء الله مليئة بالمواضيع انشالله نقدر نيجي مرات تانية
    دمتي بود 🙂
    وعيطيكي الف عافية

  15. إسمي هو نفس إسم بريدي عائدة
    aedanagy@gmail.com
    وأنا أسعد بكم جميعا

  16. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    ما شاء الله لا قوة إلا بالله
    بارك الله لك و زادك في العلم بسطة
    ” لا أطيق التسلط و الغباء .. أعشق الحرية .. ” شدتني هذه الجملة لأني أنا أيضا هكذا
    يسر الله لك كل خير …
    تقبليني أختا لك في الله … زائرة دائمة لمدونتك إن شاء الله
    أختك أم علي

  17. مرحبا بك أختا عزيزة..حقا إن هذا ما أتعبني علي طول مشوار حياتي..معظم ولا اقول الكل..يحب التسلط..وليس هذا فقط إنما بغباء..شيئ منطقي..فالإنسان المتسلط بالضرورة أن يكون غبيا..لأن الإنسان الذكي يعرف كيف يدير العلاقات..العلاقات الناجحة أساسها في رأيي المتواضع حرية أختيار العلاقة أولا ..ثانيا حرية العمل من خلالها..ثالثا..أن يكون هناك ثقافة ما تحيط بالجو كله..لكي يكون عملا ناجحا..اسرة ناجحة ..صداقة ناجحة و هكذا… أهلا بك و مرحبا و انا أيضا بإذن الله ساضيفك لمدونتي..

  18. ربنا يوفق حضرتك دائما
    فرحت جدا عندما عرفت انك طبيبة و مررت بكل هذا المشوار
    تشرفت المدونات بمرورك العطر و ادعوك للاسترسال فى وصف مشوارك
    تقبلى تحياتى

  19. أشكرك جدا علي زيارتك ويارب يوفقك انت كمان وإنشاء الله سأستمر..لكن عملية تذكر ماكان ..صعبة حقيقي و بتستهلك مجهود ..باضطر إني أتوقف كل شوية ..ولو ان أحيانا الذكريات بتلح علي.. فأضطر حتي القيام من النوم لوضعها في قصاصة ورق لحين تدوينها ..إدعي لي ..الطريق لسه طويل ..إحنا لسه في اوله..

  20. بارك الله فيك ومدك بالصحة والعافية تميز عالى ، وأشرتي إلى ترك العمل الحكومي والعام فهل لك عمل بالخاص حتى ينتفع المجتمع من علم وعمل صاحبه وحيث أن الطب خدمة عامة للمجتمع وما تقدموه لأنفسكم من خير يعلمه الله ليبارك في صحة الأبدان والمال 0

    سعدت بزيارة مدونتك وهي رائعة مثلك وفقك الله

  21. أنا مستشار مؤسسة كبري في المختبرات لكن لا أعتبر هذا علم ينتفع به ..إنما ما استمتع به هو عملي مع المؤسسات الخيرية مابين طب و عمل إجتماعي و كيفما يطلب مني أو أري أنه يمكنني أن اعطيه..سعدت بزيارتك لمدونتي..واتمني أن تتكرر..وأن تزور مدونتي الأخري
    aydy2008.blogspot.com

  22. دكتوره : أ
    وهقول الف لا الناس درجات ومعادن وانتى بجد من النوع الفوق ممتاز وصدقينى دى مشمجامله ليكى دى حقيقه بيكى كانت .
    اكتر حاجه عجبانى فيكى انك انسانه ذكيه وده واضح من بساطه اسلوبك واهدافك النبيله كل ال بتتمناه ليكى ان ربنا يديكى البتتمنيه لان حب الناس ليكى برده شويه عليكى ولذلك ادعو الله ان يلهمك الصبر فهو بحق حكمه العقلاء وعلى فكره يبدو ان اهل مصر الجديده كلهم كده ناس طيبه .

  23. ألف شكر لحضرتك ,نورت المدونة,والحمد لله ربنا دائما بينعم علي بنعمة الرضا,ودي نعمة كبيرة قوي ,اللي بيعرفها او بيتوصل ليها بيتمسك بيها,إنما مش معناه إني ليس لي طموحات أو آمال لكن في حدود قدراتي و إمكانياتي و المتاح و المعقول, وليس بالنظر لما بيد الناس أو بالكموح الذي يقتل صاحبه..حتي أن إحدي أستاذاتي تقول لي , إنت أللاوية ( يعني معتمده علي الله ) مش بتحسبيها, وبعدها بعدة سنوات تعرضت هي لموقف شديد لم لأكن أحب أن تتعرض له ابدا لكنني في جلسة ودية ذكرتها بكلمتها وقلت لها أرايت حتي أنت التي تحسبينها بالة حدث لك ما حدث..أولا وأخيرا الحد لله علي كل ما أعطي وكل ما أخذ..أشكرك مرة أخري علي مرورك وأرجو أن لا ينقطع..

  24. بجد الله يعطيكى العافية وتكوني مثل للإصرار وتحدي الذات . فالأنسان يستطيع بما قدر له الله من مواهب وقدرات أن يغترف من العلوم والمعرفة لينفع بها ذاته وينتفع من علمه الآخرين وكما قال الله تعالى ( فضل الإنسان في الخدمة والكمال لا في الزينة والثروة والمال ) تحياتي إليكي .
    https://fosho.wordpress.com/

  25. أشكرك ويعطيكي العافية أنت أيضا..و أتمني من الله أن يقوينا جميعا ..تقبلي تحياتي..

  26. مصر الجديدة كنت شغال هناك جنب كلية البنات اللي قدام القطر الجميل 😀
    بس مش كملت فيها للاسف مع انها كويسه
    سوري الكلام اخدني واتكلمت عن نفسي شوية
    ولا المدونة اننا نتكلم عن نفسنا وبس لا الاحلي انك تتكلمي عن الاخرين والاجمل ان الانسان يشوف مدونة جميلة زي اللي انا فيها الان ده ده مش اول مرة طبعا بس حبيت اسيب تعلقي هنا
    حتي تتذكروني يوما ما من حياتي
    ممكن سوال هو علاج البرد ايه بس عايز حل سريع ؟؟
    ده مداعبة والله ربنا يوفقك يا رب
    وتحياتي لكي ولمدونتك القيمة

  27. نورت المدونة و اتكلم عن نفسك زي ماانت عايز..وعلي أي حال انا سكني ليس ببعيد عن كلية البنات و المنطقة بوجه عام جميلة..واشكرك علي تعليقك ولا تقطع الزيارة ..أما عن علاج البرد السريع و سلامتك الف سلامة ..أولا و ثانيا حتي 100 الراحة في الأيام الأولي ..لأن عدم الراحة هو اللي بيخلي المرض يطول .. ثم عصير الليمون و أكل البرتقال السوائل الكثيرة و بالذات الساخنة إذا أمكن في فترة الليل و حسب الأعراض الموجودة..ولو تستطيع بلع فصين أو ثلاثة من الثوم المتوسط الحجم علي الريق صباحا و تكرارها قبل الأكل يكون كويس جدا ..فيه في الصيدلية فيتامين سي + كالسيوم فوار 1جم ممكن تناولة 3 او اربع مرات يوميا و انشاء الله تبقي زي الحصان و الف سلامة

  28. كل ده وإنسانة عادية قدا ؟ : D

    ماشاء الله ، موفقة د

  29. عادية والله..نورت وارجو تكرار الزيارة..سأكون أسعدا لناس..شكرا لرقتك..

  30. زادك الله علما وعملا ونفع بك ….

  31. اشكرك ولا حرمني الله من زياراتك

  32. peace on you
    this is a very nice blog
    I invite you to ours
    Broken heart
    http://tabibqulob.blogspot.com/

  33. وعليكم السلام و رحمة الله..سازوركم باذن الله و ربما اليوم..الف شكر لمروركم

  34. مشوار ناجح جدا في رايي اتمني ان اسير علي الدرب

    استأذن حضرتك اني قمت باضافة لينك مدونتك الي مدونتي
    و هذا شرف لي و للمدونة 🙂

  35. الشرف و السعادة لي أنا-اشكرك علي مرورك و تسعدني زيارتك للمدونة في اي وقت و ارجو ان ترسل لي رابط مدونتك لأضيفه أنا الأخري و السبق بالفضل لك

  36. السعاده و الشرف لي المرور هنا
    و اضافة مدونتي شرف اكبر

    تحياتي

    http://6abibmasry.wordpress.com

  37. أهلا بك أخا وضيفا وزميل مهنة عزيز دائما..كل التحية..وكل عام و انتم بخير

  38. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وجدت الموقع مصادفة وعجبني جدا وعند قراءة من أكون تشجعت او خطرت على بالي ان ارسل لك رسالة لم يساعدني فيها احد ارسلها لك لكي ابرأ ذمتي اتمنى أن تضعيها في الاعتبار لمساعدة اناس ابسط من البساطة والمقالة او الشكى بعنوان صفحة من صفحات الفساد في بلدي سبق وان نشرتها في منتدى الحوار بجريدة الأسبوع المصرية ولم يعلق عليها احد!!!

    صفحة من صفحات الفساد في بلدي
    هذه الصفحة حدثت في مستشفى أبو الريش في القاهرة في هذه القلعة التي بنيت وأعدت خصيصا للاهتمام بفلذات الأكباد هذه القلعة الطبية الضخمة المجهزة بكل وسائل الرعاية والأجهزة المتقدمة هذه القلعة التي كان يفترض أن تكون رمز من رموز الإنجاز الوطني والتي تحولت إلى كابوس مخيف لكل زوارها هذه المستشفى زوارها بالآلاف ولكنها تخرج معظمهم جثث هامدة أطفال ملائكة يعاملوا في هذه المستشفى معاملة سيئة جدا نعم وجدت هناك أطباء شرفاء ومحترمين لكن الإدارة سيئة جدا جدا التعامل مع الناس الملهوفة على فلذات الأكباد يتم في منتهى قلة الأدب والاحتقار بدأ من حارس الأمن وانتهاء بفني الأشعة وممرضي الأقسام الداخلية يا لها من أهوال يعاني منها الأمهات الضعيفات في داخل هذه المستشفى أين الرحمة أين الإنسانية أين ملائكة الرحمة التي كنا نظنها حتى وقت قريب كل هذا يتلاشى مع بداية دخولك لهذه المستشفى وسأروي هنا حادثتين الأولى في أول يوم من دخولنا للمستشفى والثاني في اليوم الأخير من حياة الطفل مصطفى حمدي البالغ من العمر 98 يوما لم يتجاوزها والتي انتهت يوم 10/فبراير قضى منها في مستشفى أبو الريش مراجعا ومحجوزا حوالي 40 يوم كانت معاناة بكل ما تحمل كلمة معاناة من مأساة حقيقية لأمه بدأت بيأس قاتل وانتهت وهي في أعلى درجات الأمل في أن يتم اجراء العملية الجراحية ويخرج هذا الطفل وتفرح به أمه وذويه.
    الحادثة الأولى : في أول يوم من دخول المستشفى وعند وصولنا للباب وقطع تذكرة الدخول قال لنا رجل الأمن ممنوع الدخول يا أستاذ الطفل ومعه مرافق واحد فدخلت أمه معه وكنت أنا وعم الطفل ننتظر بالخارج وبالتليفون نطمئن على الأم والابن بالداخل قالت لنا هنا زحمة موت والولد تعبان بقينا واقفين في حيرة شديدة نحاول الدخول ولكن قرار المنع كان قرار نهائي لم تفلح معه المحاولات المهم لا أريد أن أطيل في شرح هذه المأساة بعد أن تدخل الناس البسطاء بالداخل وكلهم أصحاب حالات مرضية يريدوا أن يأخذوا دورهم في الكشف في عيادة الطوارئ عندما نظروا لحالة الطفل ورأوا لهفة الأم اخذوا منها الطفل ليقذفوه من فوق الرؤوس وتم فتح طريق بكل صعوبة للام للدخول لتجد طفلها وصل للطبيبة المعالجة والتي طلبت من الأم الصعود للدور الثالث لعمل إشاعة للطفل صعدت الأم على السلم مسرعة للإشاعة بطفلها المريض وعند وصولها للأشعة قال لها الفني أو الطبيب أو الموظف لا ادري كنهه بالضبط مفيش إشاعة إلا غدا في الساعة التاسعة صباحاً عادت الأم الملهوفة للطبيبة قالت لها أزاي لازم يعملوا إشاعة أعطتها ورقة وقالت لها اذهبي قولي لهم الطفل في حالة حرجة ولابد من عمل الإشاعة الطبيبة تقول لكم هذا صعدت مرة ثانية وقالت لهم وكان الرد خلي الدكتورة تيجي هنا !!! نزلت أم الطفل من الثالث للأرضي وقالت للطبيبة ما قالوه لها أخذت منها الورقة وكتبت عليها ستتحملون المسؤولية لو الطفل حصلت له حاجة – الغريبة إني الطبيبة مخدوعة مثلنا وتظن أن هناك من يحاسب المخطئ بهذه المستشفى – المهم عادت لهم في المرة الثالثة بالورقة وكان الرد وإحنا نعرف منين يمكن الورقة دي أنتي جايباها من الشارع عندها انزوت أختي بعيدا عنهم واتصلت بي باكية وقالت أرجوك تعالى خرجني من هنا دول بيلعبوا بينا والولد كده كده هيموت لو ممتش من المرض هيموت من التعب من كثرة النزول والصعود أرجوك تعالى خرجني عندها فقدت صوابي واتجهت بجهة مبنى الإدارة بالمستشفى وقف في وجهي حارس الأمن وقال إلى أين قلت أريد المدير وفعلا كنت في منتهى الغضب لم يطيل معي الكلام وقال أول دخلة شمال دخلت قابلني موظف آخر وقال عاوز آيه قلت له معايا طفل بيموت بالداخل قال لي آيه الحكاية صرخت في وجهه أين المدير قال لي على طول إشارة للدخول في ممر طويل دخلت على موظفة وقالت لي المدير مشي أنت عاوز آيه رويت لها الحكاية قالت لي اذهب واسأل عن الدكتور عبد الله رجل ملتحي وذهبت وسالت ووصلت له ورويت له حكاية الورقة والصعود من الدور الأول للثالث فقال لا أزاي وأرسل معي موظف وكانت أختي وطفلها لحقت بي عند دخولي من الباب وصعدنا للدور الثالث وقال الموظف في الأشعة أنا بنفذ القوانين قال له معلش الأستاذ عبد الله بيقولك اعملها وعمل الإشاعة بدون عقاب أو أي مسؤولية. وإنما بمن وتحول من مجرم لصاحب جميل!
    الحادثة الثانية : وهي الحادثة التي أودت بحياة الطفل والأعمار لا تقصر ولا تطول ولكن السبب هنا واضح.
    في اليوم المقرر لإجراء العملية تم إعطاء الطفل محلول قبل العملية يقال أن الجرعة لم تكن مناسبة والخطأ البشري وراد لكن أنا هنا اروي عن انعدام الضمير والأذى المتعمد والذي تمثل في انه بعد إعطاء الطفل جرعة المحلول وساءت حالته قال الدكتور يحول الطفل للرعاية فذهبت أم الطفل وكان الجواب بان لا مكان في الرعاية ، والحل؟ قالوا انتظروا يمكن طفل من اللي في الرعاية يطلع وبعد حوالي ساعة وأظنها كانت أطول ساعة يمكن أن تمر بإنسان هي ساعة تمر على أم تنظر لطفلها يحتضر أمام عينيها وبعد الساعة أو تزيد جاء الرد القاطع لا مكان في الرعاية عليكم أن تذهبوا بالطفل تبحثوا عن مستشفى يكون فيه مكان وتدخلوا فيه الطفل هكذا بكل بساطة اذهبي يا أيتها الأم مع عم الطفل القادمين من الأرياف لتبحثوا في القاهرة عن مستشفى وفي الساعة الخامسة مساء وجدوا المستشفى وهي مستشفى الجلاء ودخل الطفل وكأن قدر الله أن يلفظ أنفاسه الأخيرة في هذه المستشفى لتصعد روحه الطاهرة إلى بارئها شاكية إلى الله هذا الفساد والإجرام الفظيع في مستشفى أبو الريش للأطفال وكلمة للأطفال نضع تحتها مليون خط. وحسبي الله ونعم الوكيل أضع رسالتي هذه وشكواي أيضاً بين أيديكم لعل وعسى أن تجد من يعالج هذا الفساد ويحمي أطفال مصر من هذا الإهمال الجسيم.

  39. اشكرك أخي الفاضل علي اهتمامك .. ولم تذكر جديدا يا أخي ..هذا موجود في كل مكان..وكنت علي قدر استطاعتي عندما كنت علي رأس الوظيفية أحارب ما أراه من فساد ..وحوربت حرب الباسوس كما يقولون..لكنني لم أصمت ولن أصمت ..حتي و أنا خارج سجون العمل الحكومي.. ولقد ارسلت رسالتك الآن لبعض لمسئولين اللذي أثق في انهم سيولوها اهتمامهم بقدر استطاعتهم و الله المعين..شكرا لزيارتك و أتمني تكرارها ..وأتمني في المرة القادمة أن تزف لي بشري تغير بعض الأوضاع و لو تغييرا مؤقتا

  40. بارك الله فيكي يا دكتورة وربنا يكثر من امثالك بصراحة المدونة اكثر من رائعة ويومياتك فيها وخاصة اللي بتتكلمي فيها عن الريف روعة ربنا يوفقك.

  41. اشكرك و إنشاء الله سأتابع الموضوع و ربنا فوق الكل

  42. مر زمن وانا اكتفى بالقراءة وكانت الكتابة اليك قرارا مؤجلا كمعظم حياتى التى لم اعشها بعد.ولكن اختفاؤك الاخير دفعنى لتسؤل اين انت؟؟

    صاحب مدونة
    لاننى لازلت اصدق حكايات جدتى

  43. اهلا بك دائما عزيزا مرحبا به شئت أن تكتب إلي أم لم تشأ..اسعدني جدا أنك دائما تحل علي ضيفا دون أن أدري و أسعدني أكثر أن تمر بمدونتي كثيرا..ولفت نظري أنك لم تعش حياتك ختي الآن و أنها مؤجلة.هل يمكنني أن أتساءل إلي متي؟؟؟..عش يومك حلوا او مرا..فلكل طعمه المميز وايجابياته و سلبياته..ولا تؤجل ذلك بعد اليوم..أما عني فأنا قد شغلت قليلا في عمل مجتمعي يتلخص في تدريب مجتمع صغير علي وقاية نفسه من الكوارث و بخاصة وباء الأنفلونزا العالمي المتوقع..وهذا الدليل الاسترشادي عندما ينتهي سيعمم علي المناطق المماثلة..هذا العمل يستغرق جهدا كبيرا يجعلني أقصر في الكتابة ولو أنني اشتاق إليها كثيرا و إلي ضيوفي..لا احرمني الله منهم فهم يهبوني أملا كبيرا قد افتقده في بعض الأحيان..سأوزرك بإذن الله في مدونك قريبا جدا..اهلا بك..

  44. طيب سؤال
    عمرك 25 سنة ؟؟
    ولا أٌقل من 25 ؟؟
    هههههه

  45. معذرة00لقد ذكرت في أول التدوينة أنه لاتوجد انثي تعترف بعمر يجاوز الخمسة و العشرين00ولكن00 بنظرة بسيطة علي مسار العمل00يتبين تجاوز هذا العمر بكثير00 لكنني صدقني 00 لا اشعر بأكثر من هذا العمر00ربما لأنه مر علي و لم أعشه كما ينبغي00 كل التحية00

  46. بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
    باختصار يا دكتورة الحل هو استنساخك في كل هيئة داخل او خارج الحكومة عشان ترجع مصر ام الدنيا.
    أنا يا سيدتي مهندس كمبيوتر معاق و اسكندراني و مشترك في عدد من الجمعيات للخدمة العامة
    و متجوز مهندسة اتصالات معوقة ايضا و ربنا كرمنا بذرية تسبحه و تشكره سبحانه و تعالى
    كمان باترجم ابحاث عن العلاج البديل : بالاعشاب و بالعسل و بالمساج و بالالوان و بالاحجار الكريمة و بالمقامات الموسيقية و بالزيوت العطرية حاجات كتير ما نعرفش في مصر عنها الكفاية
    و بعدين بانشر علي قائمة البريد الالكتروني بتاعي
    باختصار متفجر بالطاقة زيك و مشع بحب الخلق اجمعين
    انا عازمك يا ست هانم على اكلة كابوريا و جمبري على البحر و مركب تتمختر امام مكتبة اسكندرية لغاية ابو العباس و ركوبة حنطور لغاية قصر راس التين
    كل ده محبة في الله و محاولة متواضعة عشان نقولك اربنا ينصرك و نتي مش لوحدك

  47. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..اهلا بك ياباش مهندس وبأسرتك الجميلة..وفقك الله لتجعلمن أولادك شبابا مثلك متدفقي الحيوية و النشاط..وانا مثلك لي انشطة ترجمة لكنها متوقفة لانشغالي في إدارة مشروع مكافحة الأنفلونزا الذي تسمعون عنه..وقانا الله شرها بقوته..بس انا لي رأي في كلمة من ما كتبت..لا يوجد ما يسمي بالعلاج البديل او الطب البديل..فالعلاج علاج وإنما هنا انواع بالأدوية المخلقة أو الأعشاب أو خلافة كذلك لا يوجد ما يسمي بالطب البديل بل الطب طب وعلي نفس المنوال..تقبلت مجاملتك و عزومتك بكل الشكر و إنشاء الله أقبلها قريبا حيث يسعدني التعرف علي اسرتك الجميلة..كل التحية..

  48. قرأت مدونتكي الجيدة وما تلاها من تعليقات ولكن أحب أن اشير

    الي أن العمل الخيري إذا كان خالصا لوجــه الله ولا نبتغي سوي

    الاجر منه سبحانه فالأفضل عدم نشره بطريقةدعائية وأنصحك

    اختي بتلاوة كتاب الله كثيرا فهو الافضل بدون زعل فهذا من تقديري لحضرتك

  49. أخي الفاضل,اشكر لك فضلين,فضل النصيحة أولا ثم فضل الزيارة للمدونة التي لولاها ما كانت النصيحة, والرأي و الخلاف فيه لا يفسد للود قضية,مابالك إذا كان ليس هناك خلاف..ودعني أوضح أنه ربما لم استطيع شرح فسلفتي في نشر هذه المدونة بشكل جيد …
    اولا : انا أقرأ كتاب الله بشكل يومي و هناك أشياء كثيرة أخري لابد من عملها وقد أوصي الله ورسوله الكريم بالعمل الذي هو عبادة في حد ذاته ولايخفي عليك الواقعة الشهيرة عندما رأي الرسول الكريم رجل قابع في المسجد يتعبد وأخوه يطعمه من عمله فقال هذا أعبد منه… فلنعط كل شيئ حقه…ووقته..
    ثانيا :لم أذكر عمل الخير و الخدمة العامة الاجتماعية التي مارستها و مازلت ..كعمل دعائي فأنا لن أستفيد شيئا لكن يكفيني فخرا أن يشعر البعض أنني قدوة و يحذوا حذوي و هذا ما قصدته تماما من نشر مشواري ففيه من العبر و فيه من التجارب وفيه ما يحتذي به و الحمد لله..وعندما أري هذا أشعر أن الرسالة التي وجهتها وصلت وتصل بفضل الله جل و علي..
    ثالثا: دائما ما علمنا اساتذة الدين أن العمل الصادق الجيد الخير لا بد من نشره والاعلان عنه مثله مثل الزكاة لابد أن يعلم الناس جميعا أنك تحافظ عليها حتي يحافظوا عليها مثلك و تكون هناك غيرة في الخير و عمله…
    هون عليك ياأخي …ولايوجد زعل أو خلافه…وأنا لست أدعو لشيئ سأنتفع منه علي العكس أعتقد أن هذه صدقة مشوار وفقني الله فيه برغم المعاناه و الصعاب ..ولا أبتغي منه شيئا الا شكر الله و حمده ملايين المرات..
    مرة أخري أشكر لك زيارتك للمدونة التي ربما لم تتعدي صفحة’ ( من أكون ؟) وتحياتي لك..

  50. السلام عليكم,ما شاء الله اللهم زد وبارك اللهم لا حسد أدعو الله أن ينفع بعلمك الاسلام والمسلمين ,طبعا الفشل شىء مشين لكن متى؟
    عندما ييأس الانسان .
    على العموم هذ شيء رائع انا أهنئك على مثابرتك واجتهادك وجميل أن يكون للانسان بصمة في حياته حتى لو كانت صغيرة تقبلي مروري ولك فائق الاحترام

  51. اشكر لك المرور و الزيارة و اتمني تكرارها والف شكر علي المجاملة الرقيقة


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: