Posted by: doctoraydy2008 | مارس 30, 2008

مرحلة التحول الكبير


توقفنا عند ناظرة المدرسة الإعدادية ..هذه السيدة شكلت بالنسبة لي نقطة محورية شديدة التأثير..هي كانت شخصية قوية جدا .. وكان لابد أن تكون كذلك ..تربي مايقرب من 500 فتاه في أخطر مرحلة عمرية..

كانت أول ناظرة نسمع عنها أنها مؤهلة تأهيلا جامعيا.. و لديها من الدراسات العليا عدد كافي لتولي هذا المنصب بجدارة ..إلي جانب ان إبنتها كانت زميلة لنا بالمدرسة..من حظها السيئ..

في وقت ما غيرت أو غيروا لها إسم منصبها فاصبحت مديرة المدرسة .. وكانت هذه هي المرة الأولي أيضا أن نسمع شيئا يغاير لقب ناظرة..كانت قوية …شديدة .. وقورة..مشجعة ..دافعة ..تحب التفوق و المتفوقين ..و تبتكر الحوافز علي كل شكل لدفع فتياتها كما كانت تسمينا.. للتفوق..ولقد حصدت في هذه القترة ثلاثة ميداليات ..وعلبة ثلاجة بلاستيك..في مناسبات مختلفة سواء في يوم المتفوقين أو في مسابقات لاأذكرها تحديدا الآن .

حدث لي مرة حادثة معها ..مازالت في ذاكرتي حتي الآن ..بالرغم كوني كنت من المفضلين لديها إلا أن هذا لم يشفع لي الا بعد ان تحققت بنفسها..كانت تمر بيننا في يوم من الأيام أثنانء فترة راحة الظهيرة ( الفسحة الأولي ) .. ولمحت مثل الصقر أن شفاهي حمراء.. ولأنني كنت أتناول ساندوتشي  ومعه زجاجة مياة غازية كان طولها يقترب من النصف متر و جمراء اللون .. مما جعلها تضفي لونا أحمر أثار أبلا المديرة..

فوجئت باستدعائي لمكتبها..و علامات الغضب علي وجهها .. و كننا نرتعب من غضبها عن بعد..ولوحت لي بالاقتراب .. و ناولتني ..منديلا أبيض ..وقالت امسحي به فمك ..كنت لم اعي حتي هذه اللحظة ماذا تريد.. فلما تناولت المنديل و لم تجد به شيئا بدأت في الاسئلة المباشرة..هل تضين الروج..قلت كلا و الف كلا..ماذا كان اللون الأحمر..بدأت اشرح ماتناواته منذ الصباح….ضحكت.. وساعتها اشرقت الشمس…هيييه …براءة …أين ذلك من هذه الأيام…..!!..أذن لو قرأ ذلك فتياتنا الآن ..لكان تعليقهم الوحيد..ماهذه السذاجة..

ذكرت أن ابنتها كانت زميلتنا في نفس السنة..المتوقع طبعا أن تكون ذات الحظوة الأولي لديها و المفضلة و المتميزة..أبدا ..وما زلت اذكر..القلم الذي هوت به علي و جهها ذات يوم دخلت تمر علي فصلنا ووجدتها تعبث في الأدراج و غير منتبهة للحصة..ظلت علامات هذه القلم علي و جهها حتي نهاية اليوم مع دموعها التي لم تجف حتي عدنا للبيت..

طبعا في هذا القلم درس كبير..فهو رسالة أنها لن تتهاون مع أحد..و الرسالة الأخري مع إبنتها انها لن يمون لها مكانة متميزة الا بتفوقها..و الرسالة الأخيرة أنها سيدة لا تعرف اللا الحق..رحمها الله..

في هذه اليام صدرت قرارات مجانية التعليم .. ورفضت هي تنفيذها و إعادة المصروفات لنا كما كان بالقرار..و عرفنا أول اعتراض رسمي معلن ..حيث نفذنا أمتعاض و ليس إضراب..صامت طوال يوم..لم يكن للمرسة فيه أي صوت..أضربنا بالامتناع عن الكلام و قمنا بشراء العديد من الجرائد ولصقناها علي جذوع الأشجار بالمدرسة ..و انتظرنا حتي نهاية اليوم…المصروفات كانت تقل عن العشرة جنيهات؟؟؟!!!………………لا وجه لأي مقارنه..


Responses

  1. يرجى الربط لمدونة كل العرب
    تمك الربط لمدونتك
    شكرا لك


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: