Posted by: doctoraydy2008 | أبريل 5, 2008

قابليني لو نفعتي..إنت مش نافعة….!!!؟؟؟


السنة الثالة الإعدادية كانت سنة حاسمة في حياتي …فهي تمثل أولي خطوات العبور من الطفولة إلي الشباب و الأنوثة..وألي خطوات العبور إلي المستقبل الدراسي..إلا أنني كنت أتصرف فيها بطفولة شديدة من ناحية النمو..هكذا كنت أوصف لكن ما كان يحدث مازال مستمرا معي حتي الآن..

كان لكل فتاة منا درج مستقل له قفل و كان درجي له قفل بأرقام و كان ذلك أول العهد بهذا النوع..المفترض أن هذا الدرج للكراسات و الأقلام و الكتب..ولا نأخذ معنا بالبيت إلا مانحتاجه للإعداد لليوم التالي..إلا أنني كنت أحشو درجي بقطع الشوكولاته و كانت في ذلك الوقت من نوع واحد هو الكورونا و كانت جيدة جدا وذات حجم كبير و سميك ومنها السادة و منها المحشو بالبندق..عندما أتسلم مصروفي الشهري و المفترض أن أتعلم كيف أقسمة علي الشهر كله بحيث يكفيني..كنت اشتري به كله ألواح الشيكولاته و أملأ بها درجي أما الكتب و الكراسات فكنت احملها جيئة و ذهابا..منتهي التفكير الطفولي لكن هكذا كان..

ذات مرة تعرض درجي و مابه من نفائس للسرقة..و تم كسر ه و أخذ كل مابه من شيكولاته ..و كانت تجربة أخري في الحياه ..أن لايضع الانسان كل ثروته في مكان واحد ..و أن هناك شيئ يسمي السرقة ..ولو أنه كان هناك موقف مشابه في المرحلة الابتدائية ..لكن لم استوعبه في ذلك الوقت و كان أن سرق أحد الأطفال ألبوم الصور الخاص بالفصل و الذي نحفظ فيه المقالات و الصور و الحكايات ووضعه في حقيبتي بدون أن أدري ..حتي أحمله أنا و يقوم بأخذه عندما توصلنا السيارة لبيتنا و كان يسكن في المنزل المقابل لنا ..و لم أشعر بالرغم من أن الحقيبة كانت ثقيلة إلا أنني لم أاخذ بخوانه..

تم فضح الموضوع عندما جاء يأخذه آخر النهار و ارتفعت قرون الاستشعار عند أمي ..وحققت في الموضوع بشدة و كان لديها الاستعداد منحي شرف علقة لم أأخذ مثلها من قبل إذا ثبت تورطي في الموضوع إلا أنني قد سلمت منها ..لأنه قام بالاعتراف جملة و تفصيلا بما فعله ..بالمناسبة هو أحد كتاب الروايات الكبار الآن ..

كنت أفتح درجي بين الحين و الحين و أتناول قطعة من الشيكولاته أخزنها في جانب فمي ..و أتناولها حبة بحبة..ذات يوم فعلت هذه الفعلة الشنعاء في حصة الانجليزي ..و كانت مدرسة الانجليز لها إهتمامات معينة ببعض الفتيات دون الفصل جميعا..ولاتقوم بالاهتمام بباقي الفصل أو معرفة نقاط ضعفة و بخاصة في هذا العام الهام..

وكانت كمن وجدت الذريعة للتنفيس عما بها..رصدت فعلتي ..ووجدها تتجه إليه في سرعة..وتقف أمامي ..وفمي محشور بالشيكولاته ..و تصرخ و تشيح بأيديها في الهواء..و غالبا هي سألتني سؤالا لم أستطيع الإجابة عليه لهدة أسباب..ربما لم انتبه لما تقول في الفصل أثناء إنشغالي بالتهام الشيكولاته..ربما لأني كنت أخاف من شكلها المتحفز دائما..المهم ..ما نتبهت إليه هو جملة إنتي مش نافعة..و إبقي قابليني لو نفعتي…!!!!

طبعا نكدت علي و أضاعت طعم الحلوي من فمي و قلبتها إلي شيئ سخيف مر..قضيت اليوم لآخره بالعافية..إلي أن عدت للمنزل ..وقصصت ما جري ..و كانت السبب في أن جاء لي مدرس للغة الإنجليزية خصوصي بالمنزل .. ومع تأكيده بأنني جيدة و لايوجد مشاكل بالنسبة لي إلا أنهم أصروا بالمنزل علي بقائه معي إلي نهاية العام..

وكان الدرس الثاني ..أنني لابد و أن انتبه جيدا في الفصل..حتي لايكتم أنفاسي مدرس خصوصي..أتحمل عبئ واجباته إلي جانب واجبات الفصل..و الدرس الثالث أن هناك تمييز بين النس بعضهم لبعض عن طريق البعض..

لم أتنصل في يوم من الأيام ..من وجود الطفل الشقي بداخلي و الذي مازال موجودا..كانت زميلاتي في الفصل ( طبعا ليس كلهن..) يضحكن مني ..لأنني آكل الشيكولاته و أقرأ مجلة ميكي .. ,اذهب في أيام الجمع مع أمي لمشاهدة أفلام ميكي ماوس و التي تطورت معي حتي الآن بمشاهدة توم و جيري..بينما هم في آخر اليوم الدراسي ينقلبن إلي أخريات بوضع الماكياج و ارتداء الملابس التي أتين بها مخفية في الحقيبة بدلا من الكتب.. استعدادا للقاء الصبية و الشباب المصفوفين حول المدرسة سواء مترجلين أو في سيارات ..في إنتظار إصطحابهن للنزهة و ما إلي ذلك….؟؟؟؟..وكان ذلك أحد الدروس الكبري…أنني لا شان لي إلا بدراستي ..ودراستي فقط..في هذه المرحلة..

و لنختم هذه الفترة ..فقد قابلتني أبله مارسيل في الترام … ذات يوم و… كنت أيامها أعد لدرجة الماجستير في الطب ..وكنت ذاهبة لبعض شأني..الغريب أنها تعرفت علي ..يبدوا أن التغيير غير شديد في ملامحي بحيث أن الكل يتعرف علي بسهولة..وقالت لي باستهزاء غريب غريب ..جدا ..هييييييييييه ..أكيد مانفعتيش..كملتي والا عملتي إيه..تقصد كملت المرحلة الثانوية..قلت لها و الآسي يقطر من كلماتي..كان عندك حق ياأبلة ..ياريتني سمعت كلامك كان زماني دلوقت نفعت..ارتسمت الفرحة علي أساريرها .. وقالت أمال إيه عملتي إيه..كانت محطتي قد قربت .. فقمت وقفت ..وقلت لها ..أشكرك ياأبلة علي نصيحتك..فلولاك ما كنت قد تقويت في اللغة الانجليزية..وما كنت حصلت علي بكالوريوس الطب و ما كنت أعد ألآن للماجسير..سلام بقي دلوقت علشان محطتي وصلت..وتركتها تموت بغيظها…لماذا…ربما الآن أدري…………..؟؟؟؟؟؟!!!!!!!


Responses

  1. أول موضوع لك أقرأه بدون ما أفوت أى كلمة 😀

    و الكلمة الوحيدة اللى على بالى هى :

    اللى ياكل لوحده…

    أصلى زى حلاتك كده مدمن شيكولاته و الساعة دلوقتى 5 و ربع صباحا و ريقى جرى على شيكولاته 😆 بس منين دلوقتى بس !!!

  2. بالمناسبة : ماجستيرك فى ايه ؟

  3. كا قصرتي فيها بتستاهل الله يقويكي
    في ناس ما بيلبقلن أنو نجاملن

  4. جميل جدا يا دكتورة … فكرتيني بما كتبتها بالأمس الكاتيبة “صافي ناز كاظم” في الشرق الأوسط…

    أظن أنه علي أن أرجع للوراء لأقرأ الحلقات السابقة .. فالظاهر أني اصبحت مدمن 🙂

    على فكرة..أعتذر على اختفاءي الغير مبرر 🙂

  5. إعمل زيي خزن مجموعة شيكولاته أنواع في الثلاجة و إعمل عليهم حظر و حصار و كمان أنا مدمنة الشيكولاتة السائلة المثلجة ودي سهلة قوي يكفي وجود علبة كاكاو نوع كويس و لبن بودرة برضة نوع كويس و في الخلاط و إدعي لي

  6. أخي الزميل محمد :
    ماجستيري في علم الأمراض ( الباثولوجي ) و العلم الفرعي هو الطفيليات..أما الدكتوراه فهي أيضا في علم الأمراض و كنا نبحث في علاقة تليف الكبد الناتج عن الفيروس ب بغلإصابة بالبلهارسيا و أيهما يسبب التليف
    الأخ العزيز أسامة:
    حمد الله علي السلاة نورتني وربنا مايحرمن من تعليقاتك ولا زياراتك

  7. بصراحة بحقد عليكي مش علشان ماجستير او دكتوراة لانهم بقوا اسهل ما يمكن في مصر
    بس علشان طفولة بالشكل الي بتحكي عنه كانت حياتي جد جدا جدا جدا علشان كده طلعت اكبر اهتمامتي سياسية

  8. ياسيدي ولا تحقد ولا حاجة شد حيلك بس..أيامنا كان الحصول علي درجة الماجستير أو الدكتوراه في منتهي الصعوبة..لأن ماكانش فيه التسهيلات الموجودة دلوقت في الحصول علي المراجع ولا كان فيه نت ممكن أجيب كل المراجع في اسبوع ولا كان فيه ماكينات تصوير ..كنا بنكتب كله علي إيدينا..كان كل شيئ صعب لكن كان هناك إصرار..و علي فكرة الدكتوراة بتاعتي كانت أول ما ناقشته الأكاديمية الطبية العسكرية بالتعاون مع جامعة عين شمس..وعلي فكرة مش مسألة جد ..ممكن الواحد يعيش حياته مع الالتزام ببنود المستقبل
    تحياتي وربنا يوفقك

  9. كل الطبيبات اللى أعرفهم يا باثولوجى يا ميكروبيولوجى بما فيهم أختى !!!

    🙄

  10. تشرفنا يادكتور و عقبال عندك , التخصص اللي تحبه

  11. ههههههههههه

    على فكره انا كمان مدمنة شيكولاته لدرجة انى مكنتش برضع وانا صغيره وكنت باكل شيكولاته مش عارفه ازاى هما كانوا بيحكولى
    بس بينى وبينك احسن انك فرستى ابله مارسيل

    هى مالها الست دى
    اما حاجه غريبه

  12. أنا مازلت مدمنة ..و المدرسة دي كان لها ناس ناس ..وأنامافهمتش الحكاية الا لما كبرت و احطت بأبعاد الموضوع


اترك رد

التصنيفات

