Posted by: doctoraydy2008 | أبريل 12, 2008

أنا رأيت بعيني..عبد الناصر الانسان


ذات يوم ونحن في السنة الأولي الثانوية..مرت مشرفة المدرسة علي الفصول ..تسأل من يرغب في الخروج علي الطريق للترحيب بالرئيس عبد الناصر عند مرورة اثناء عودته من المطار..لا أذكرالمناسبة..وقد كانت المدرسة تقع علي طريق العروبة حيث يمر الموكب..

كنت من اللذين رغبوا في رؤية الزعيم و الترحيب به..فقد كان يعني لنا الكثير في تلك الأيام..تم إختيار الفتيات الراغبات و طبعا كان من المهم أن يكون زيها مكتملا و غير مخالف إلي ىخر كل التعليمات و نظيف ووو..

وقفنا في الانتظار..مدة ليست طويلة ..وبدأنا في سماع صفارات العربات في مقدمة الموكب آتية من بعيد و تقترب رويدا روا…إلي أن مرت أمامنا فعرفنا باقتراب سيارة عبد الناصر..حتي بدا واقف كعادته في السيارة المكشوفة التي تسير ببطء شديد ..يحيي الجماهير الواقفة و يبتسم لهم..كانت مشاعر لا توصف..

قال لي عقلي أن أتوجه له في السيارة لأصافحه..وكان أن لمح الرئيس الراحل رحمة الله عليه خطواتي الصغيرة تخترقالدراجات البخارية و التي كانت تسير حوله ببطء أيضا .. و كما ظهر في الصحف في اليوم التالي.. كان ورائي زميلة أخري غلبتها نفس المشاعر ..فما كان منه إلا أن اشار للموكب بالتوقف تماما ..حتي نستطيع الوصول إليه ونصافحة بدون أن يصيبنا مكروه من الدراجات البخارية أو السيارات التي تحيط به..صافحته و أنا أطير في السماء فرحا ..وأدرت ظهري لأعود ..لأجد أن الموكب عاد للسير..كما كان ….موقف لا أنساه..ولايحتاج لتعليق……………..؟؟؟!!


Responses

  1. ومين غير ناصر اللى ممكن يعمل كدة

  2. معك كل الحق..لم يخشي الا الله..وتوقف بموكبه..حرصا علينا..لم يخشي .. شيئا..سأحاول البحث عن الصورة ..ويارب القاها لنشرها..اشكرك لزيارتك و اتمني ان تتابع مدونتي دائما

  3. الانسان انسان بيبان من غير كلام

  4. كانت له مواقف إنسانية كثيرة ..لكن هذا الموقف شهدته بعيني


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: