Posted by: doctoraydy2008 | أبريل 13, 2008

دخلت القسم العلمي ..غلط!!!


عند إختيار الأقسام ..فقد كان لدينا فقط قسمان ..القسم العلمي و القسم الأدبي..احترت..رغبتي كانت الاقتصاد و العلوم السياسية .. وهذه يمكن دخولها من خلال القسمين..وانا احب الجغرافيا..لكن لا احب حفظ التاريخ و الفلسفة و المنطق ..و حاجات كده لما تصفحت كتبها لقيتني مش فاهمة حاجة ابدا..

القسم العلمي كان عيبه بالنسبة لي الرياضة.. بعض فروعها احبه و البعض الآخر لا أعرف جاي منين و لا رايح فين ..المهم اتكلت علي الله في السنة الثانية الثانوية و اخترت القسم العلمي ..و دعم هذا الرأي الأهل بالمنزل اللذين كانوا يأملون في دخولي كلية الطب تحديدا و انا لم اكن ارغب بها إطلاقا..مع انني كنت متفوقة في العلوم و البيولوجي و خلافه…

كنت من الأشخاص و مازلت اللذين لا يجيدون تناوبل الطعام وو جبتي صغيرة لكنني أتناول و جبات كثيرة و حلوي و مثلجات ..الخ..فكانت أمي التي تنتهز قرصة إعداد الساندوتشات لي و تضع بها ما تم طبخه..و تحت ضغط الجوع أثناء الفسحة فلن أجد غيرها فأضطر لتناولها..و الحق يقال كانت هناك و جبات لذيذة..إلي جانب أنني و حتي الان لابد أن اتناول اي شيئ عند الظهر..

كان يأتي هذا الموعد و يتصادف مع حصة الميكانيكا التي كانت تدرس لنا لأول مرة ..و كانت تدرسها لنا مدرسة طيبة القلب جدا و سمينة جدا و ترتدي نظارة و كان يبدو أن نظرها ضعيف إلي حد ما ..وكانت تشرح لنا بطريقة رتيبة جدا و بنفس النغمة لا تتغير .. لاتعلو و لا تنخفض ..و أجد نفسي قد كبس علي النعاس..و أوشك أن يغمي علي من الجوع ..و غالبا من انخفاض السكر في الدم..

ماذا كنت سافعل غير ان افتح درجي..و أبدأ في البحث عن مابحقيبتي من ساندوتشات..وقد سبق أن قفشتني مرات عديدة .. وكل مرة كان يصيبها الهلع من نوعية ساندويتشاتي ..فمرة معي بامية..فاصوليا..أحيانا و الله محشي..بأنواعه.. أنا و الموجود..و كانت رد فعلها هاديئ جدا لا يتعدي طب خلصي .. و خلي بالك من الحصة.. حاضر ياأبلة…دانا اللي باقول..

مرة استشاطت غضبا.. و قد فرحت جدا يومها أن استطعت أن أعثر لها علي إنفعال مؤثر..جاءت تتسحب بجانبي لتقفشني متلبسة.. وكان لها ما أرادت ..و سألتني ..معاكي إيه النهاردة..قلت لها بهدووء شديد..وفمي ممتليئ عن آخره..مسقعة ياأبله…السيدة كادت أن تنفجر غضبا و حنقا علي ..لا أدري لماذا .. ما كل حصة بتعدي زي الفل ..هو إيه اللي جري يعني..أخت تصرخ ولا أتذكر ماذا قالت ..لكن طبعا يمكن التكهن به..و آخر كلامها ..بعد الحصة تحصليني علي المكتب..

طبعا ضربتها في عقلي ..طيب أروح لها المكتب و أنا جعانة و اللا أكمل و جبتي..و أروح وأنا حيلي مشدود..

كان مكتبها به مدرسين كثيرون و لعدة مواد ومنهم مدرسة فصلنا و بعض مدرسينا..اللذين حين و جدوني أدخل خلفها سألوها فيه إيه..عملت إيه ..دي الأولي بتاعة الفصل..مش معقول تكون عملت مخالفة شديدة لأنهم يعرفون أخلاقي جيدا..المهم..ياحرام لأنها كانت كما قلت سمينة ..فكانت تلتقط انفاسها بصعوبة شديدة و دائما تتصبب عرقا..فحكت لهم حكاية المسقعة و التاريخ كله..طبعا كلهم حاولوا حبس أنفاسهم لكنهم في النهاية لم يستطيعوا و انفجروا ضاحكين..

ولأنهم جميعا محترمون..أداروا نقاشا جميلا انتهوا .. فيه لأنني لا أستطيع فهم الميكانيكا بأي حال من الأحوال.. ونصحني الجميع بحفظ نظرياتها فقط و الإجابة في الامتحان لأحصل علي نصف الدرجة و أعوض في الباقي.. ولم ينسوا ان يعرضوني علي الطبيبة التي اكتشفت إنخفاض السكر و نصحت بوجود حلوي معي باستمرار لاستخدامها عند الحاجة…وبلاش موضوع المسقعة في الحصة .. وانتهي الموقف بأحلي مايمكن أن يوصف..بدل المسقة بونبون وشيكولاته ..فيه أحلي من كدة..؟؟؟


Responses

  1. جميلة طريقتك في الحكي..
    شدني عنوان تدوينتك من البداية لأنني أكرر هذه الجملة كثيرا “دخلت علمي غلط”. لكن أنا كانت ظروفي مختلفة نوعا.. قالوا لي “انت شاطر .. يبقى ادخل علمي”! وبرغم أن ميولي أدبية وفنية، فقد أطعت صاغرا، لأنني كنت في طليعة طلاب نظام الثانوية العامة الجديد (أول جيل بعد التحسين).. وهذا كان يحتاج إلى دراسة منفصلة لفهمه فحسب!
    ظريفة حكايتك مع المسقعة والبامية في الفصل.. لكن غريبة فعلا.. مسقعة في الفصل.. يا جرأتك!!

  2. على فكره ذكرياتك جميله جدا جدا

    والله بالذات دية بتاعت المسقعه لا بجد تجنن

    بس انا لسه مخلصتش ولسه مع ذكرياتك واقفه لى عشان اكمل قرأتها وفقك الله

  3. اشكرك جدا علي متابعتك و شد حيلك أيامكم غير ايامنا..
    بالأمانة كانت فعلا مسقعة ..وبامية ..وعلا فكرة أنا مش بااحاول اكتب ابدا اي حاجة ماحصلتش ..دي كلها حقائق ..و اللي بااتذكرة باكتبه فورا و بدون تردد..ده كان أحيانا بيبقي محشي كمان.. ولأني لم أكن افهم شيئا بالمرة في مادة الميكانيكا مع اسلوب التدريس الميكانيكي فبدلا من أن أنا و اضبط متلبسة بالنوم في الحصة كنت أحاول اشغل نفسي يشيئ مفيد…!!!! والا إيه..بتعتبرها جرأة..ممكن..علي اي حال أزعم أن معظم هذا الجيل قد ربي علي الجرأة..
    أما منال فأشكرك جدا علي متابعتك و أنا و جهت لك دعوة لزيارة هذه المدونة لأن {ايك يهمني
    أهلا بكم دائما إخوة أعزاء


اترك رد

التصنيفات

