Posted by: doctoraydy2008 | أبريل 14, 2008

بين أول مجلة أصدرها…وأول مجلة أرأس تحريرها


في الأجازة الصيفية بين السنة الأخيرة في الإعدادية والستة الأولي الثانوية ..أصدرت أول مجلة من 10 صفحات لها غلاف و مكتوبة بخط اليد .أسميتها الحياة..وكان غلافها عليه صورة الكرةالأرضية..والغريب أنه بالمصادفة فإن عنوان مدونتي هذه الذي بدأت به هو أهلا ياعالم..طبعا كان العدد الأول و الأخير ..مكتوبا بخط اليد ..وقد كتبت في هيئة التحرير (أنن رئيسة التحرير و سكرتيرته و مندوبة الأخبار و الخطاطة و الرسامة…؟ وكلمة العدد ” لاأدري لمن اوجه كلمتي ..فليس لهذه المجلة قراء..ولا أدري لمن أوجه حديثي فليس لحديثي مستمعون.. فليكن ..لأوجهه لأول من تقع عليها عيناه ” هكذا بدأت ..و لم أكن حتي أحلم أن يكون أول من تقع عيناه علي هذا الكلام هو قراء مدونتي هذه..

دائما كان حلم الصحافة يراودني..وقد كنت كما ذكرت من قبل عضو في جماعة الصحافة في المرحلة الاعدادية و شاركت في حديث صحفي مع أول وزيرة للشئون الاجتماعية في مصر وكتبت في مجلة المدرسة المطبوعة مقال باللغة الانجليزية..ونشر الحديث مع الوزيرة في مجلة الأطفال سمير..وقد تحقق حلمي نسبيا عندما رأست تحرير مجلة المدرسة المطبوعة في السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية ..

وكتبت مقالا بالمشاركة مع زميلة لي عن حل مشكلة المقاعد بالفناء ..ووجدت بالمجلة أنني و زميلة أخري قد بعثنا ببرقية تهنئة لرئيس جمهورية العراق بتوليه منصبه باسم المدرسة…و أنني ألقيت حديث صباحي في الإذاعة عن مشكلة الكونغو..حقيقي أنا مذهولة من المستوي الذي كنا عليه ..متفاعلين ملمين بالأحداث لدينا شجاعة و جرأة..

أول مرة نعرف فيها المحسوبية و الواسطة ..و كان الدرس رقم إثنين في الحياة ..عندما دست بيننا في جماعة الصحافة ..ابنة أحد أعضاء مجلس الآباء ..كان يؤدي بعض الخدمات للمدرسة فمجاملة له وضعت إبنته علي قائمة كل الأنشطة ..الصحافة..الإذاعة.. الأسر..و لم تكن تفقه شيئا إلا أنها كانت إبنة فلان ..الذي يرتب لها و يكتب لها ماتقوله و ما تقراه و إذا تغافلوا قليلا عنها حرصا علي مشاعرنا فقد كنا نتكلم بلا خوف..إنقلب عليهم و أوراهم العين الحمراء و يعود الحال إلي ما كان عليه الذي جثم علي أنفاسنا طوال سنين المرحلة الإعدادية ..و الحمد لله أنني لم أكن في نفس المدرسة في الثانوي..

وللحديث بقية..


Responses

  1. الموهبة بتكون واضحة من البداية.. خسارة إنك دخلتي طب!..

  2. اشكرك علي زيارتي..و انا مش معاك في الحتة دي حقيقي الطب ماكانش اختياري الأول و لا الثاني ..لكن بالتأكيد أنا استفدت جدا من دراستي..ثانيا لم يتعارض مع المهارات الموجودة و لا مع الهوايات ..تقدر تقول كله ماشي مع كله

  3. أنا تذكرت حاجة دلوقت يادافنشي
    أنا مازلت نائب رئيس تحرير مجلة الممرضة منذ أن صدرت منذ 20 سنة و حتي الآن..حاتقولي و نائب ليه ..حاقولك لأن رئيس التحرير هي نقيبة التمريض و المجلة للتمريض..

  4. لا بالعكس انا حاسه انها فعلا طبيبه ناجحه جدا وساعات الواحد بيتمنى حاجه لكن القدر بيكون شايله حاجه احسن واحسن من اللى فى باله


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: