Posted by: doctoraydy2008 | أبريل 24, 2008

الأغنية الشبابية ..وأم كلثوم..وهل يرجع الزمان !!


شاهدت بالأمس علي قناة ART طرب الساعة 17.12 مساء ..أحد شباب الطربين..للأسف لا أعرف إسمه….وسيم الشكل ..يلبس ثياب السهرة..يغني لقاعة بها آلاف الشباب..يستمعون إليه علي طريقتهم وهو وقوف..متمايلين أحيانا..راقصين ..أو ..قافزين في الهواء..أحيانا أخري..يعطوننا ظهورهم..يصفقون علي الواحدة بشكل نشاز..وبينهم فتيات ..يصنعن نفس الحركات..جميعا يرتدون الثياب الكاجوال ..بلا تناسق..ولا شيئ يجمعهم..إلا الحركات البهلوانية التي يفعلونها..

أما الفرقة الموسيقية ..فلم اركز معها وسط هذا الهيجان..تعزف موسيقي غير منضبطة لأنغام جميله..لا أدري هل هي موزعة أم مفتته .. لو سمعها ملحنوها أو مغنوها لفضلوا ترك الحياة بما فيها ومن فيها من هول الألم لما أصضاب روائعهم..

أما خلفية المسرح فهي أثرية..إن كنت علي صواب فهي ربما من مهرجان في الأردن أو لبنان..لاأعلم..

ماذا كان يغني هذا الشاب ..لقد غني مقاطع من أغنيتة إنت عمري لأم كلثوم..وأيضا ..أنا في إنتظارك و الأطلال..لا هو يغني ..ولا يعرف قيمة ما يغنيه ..إنما كل مايهمة هو أن يستحث الشباب علي التصفيق علي الواحدة….

كان زمان و أقول كان زمان..الست..أم كلثوم ..عندما كانت تغني هذه الأغاني..كانت تغني في مسرح مجهز وفرقة موسيقية أنيقة تعرف ماذا تعزف..وطبعا الست كانت تعرف كيف تغني..هي تحترم الجمهور في ملبسها الأنيق… وهم يحترمونها با ارتدوه من ملابس السهرة ..رجالا و نساء..شبابا و شابات..الكل يجلس للإستماع و الاستمتاع..ياحسرة علي ما يجري..

حتي في البيوت كان الجمهور في الوطن العربي كله يستقبل حفلة أم كلثوم الشهرية بما تستحقة..تعد البيوت و تتجمع العائلات ..للإستماع لحفلة الست..ماعادش فيه أمل الزمان يرجع..علي رأي الست ..قول للزمان إرجع يازمان….مستحيل….!!!


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: