Posted by: doctoraydy2008 | مايو 7, 2008

قلب الأسد و تحية العلم…


لا أستطيع أن أترك هذه المرحلة دون أن أشير إلي شخصية ناظرة المدرسة..فقد كانت علي عكس ناظرة الإعدادي تماما ..وكنا نسميها إسما حركيا ..لننبه بعضنا لقدومها أو لنتحدث براحتنا بدون أ ن يفهم أحد ..او هكذا كنا نتخيل..كنا نسميها قلب السد..هذا الإسم كناية معكوسة عن طيبتها الزائدة و التي كانت تحاول إخفائها تحت ستار المظهر المتجهم دائما..والذي كان يخيفنا أحيانا ..لاأذكر أنني رأيتها طوال الثلاث سنوات التي قضيتها بالمدرسة تبتسم..ولم اذكر أنني قابلتها ابدا مقابلة شخصية.. بالرغم من أنني كنت من المتفوقين الحائزين علي شهادات التقدير وميداليات للتفوق و كان لي نشاط في جماعة الصحافة ورأست كما ذكرت من قبل تحرير مجلة المدرسة المطبوعة..وكان ذلك في الصف الثالث الثانوي..إلي جانب إستدعائي باستمرار لمقابلة ضيوف المدرسة و التي كان يأتيها زوار كثيرون بصحبة رجالات وزارة التعليم سواء مصريين أو غير مصريين..

إلا أنها كانت كما يبدوا لا تهتم بلقاء طالباتها الشخصية..و تكتفي باللقاء الصباحي أثناء الطابورلإلقاء التعليمات و الأوامر التنظيمية التي لا أذكر منها شيئا بالمرة..

ذات يوم طلب مني تحية العلم في طابور الصباح ..و كم إرتبط علم بلادي بقلبي منذ الصغر..و كان من المفترض أن أهتف باسم مصر ثلاثا بصوت عالي ويردد الجميع خلفي ما أقول ..إلا أنه و بالصدفة البحته..نظرت لأعلي فوجدت أبلا الناظرة متجهمة كالمعتاد …وتنظر إلي منتظرة أن انطق لأنها هي الأخري تردد معنا ..وتريد أن ننتهي من هذه المهمة لتنصرف و ننصرف..هو مين..!! إحتبس صوتي في حلقي..دقيقتين أو أكثر ..وكانواأطول دقيقتين في العمر..

حاولت أن أتمالك نفسي فيهم بلا جدوي ..و يبدوا أنها أدركت ما أعاني..فتناولت الميكروفون و خلعته من عصاته و طلبت من أحد الأساتذه وضعه أمامي حتي يسمع صوتي..ربما يكون صوتي منخفضا و هي تعلم أنها ليست الحقيقة..إنما أنقذت الموقف بشكل طيب و جميل… حييتها يومها برأسي و أنا في مكاني و انطلقت أهتف قبل أن يصل الميكروفون إلي و راحت المدرسة تهتف و رائي….تحيا مصر…تحيا مصر …تحيا مصر…ولم أكررها بعد ذلك ابدا…………………….


Responses

  1. أحب كثيرا الاشخاص سريعي البديهة، أكيد أنها طيبة القلب.. فمن يكون بهذا الذكاء لا يكون سوى كذلك..

  2. اهلا بك ..فعلا لقد ذكرت طيبتها الزائدة..و الله كلهم كانوا محترمين..


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: