Posted by: doctoraydy2008 | مايو 7, 2008

نهاية مرحلة .. وعدوي البكاء..و الشكوي أفضل من ألف رقوي(رقية )…


إنتهت هذه المرحلة بدخولنا إمتحانات الثانوية العامة ..و بكيت لأول مرة في حياتي من هذه الامتحانات..حيث أتي إمتحان حساب المثلثات و الهندسة الفراغية صعب نوعا ما..حقيقة لم أكن أبكي لأن الامتحان صعب..فقد ذاكرت و أديت ما علي و ما أستطيع أداؤه ..لكنني بكيت لأن الجميع كانوا يبكون..فوجدت نفسي أنا الخري أبكي و بحرقة ..وعدت إلي منزلي علي هذه الحال ..ألتي اثارت من بالبيت ..فاتصلوا بأساتذتي يستوضحون الأمر..ومن إجاباتي تبين أنه لا باس بها بشكل مبدئي…إذا لماذا البكاء..؟؟ ..عدوي ..؟؟ ربما شد عصبي ..؟ظ و الدليل علي ذلك أن النتيجة العامة كانت جيدة جدا..

أري الآن أبناءنا..عندما يظهرون في التقارير التلفزيونيةأيام الامتحانات المشابهة في حالة لا مبالاه غريبة جدا ..وواضح علي وجوههم أنهم ربما كانوا يسيرون في الطريق ووجدوا فجأة إمحان الثانوية العامة فدخلوا…!!!

إذن فقد إنتهت هذه المرحلة..نجح منها من نجح ..و تفرقنا جميعا..و علي رأي الست..وإذا الأحباب كل في طريق..فزميلتي وجارتي ذهبت إلي الهندسة إنشغلنا بشدة لدرجة أنني لم ألتقي بها إلا بعد تجرجنا بسنوات وسنوات و بالصدفة..أنا ذهبت إلي الطب و معي أربعة ..زميلة أخري ذهبت لكلية العلوم و عينت بعد ذلك في الجهاز المركزي..وأخري كانت طوال العام مشغولة بخطيبها..طالب الفنية العسكرية..والتي كانت خطاباته الملتهبة لها ..طوال الأسبوع لأنه محبوس بالكلية ولا أعرف كيف كان يسرب لها هذه الخطابات و مع من..إنما كانت محور إلتفافنا حولها ..نستطلع هذا الجديد في حياتها و حياتنا..هذه الزميلة إلتحقت فيما بعد بالمعهد العالي للتمريض..و تزوجت فيما بعد من الضابط الهمام ..

أما الأخيرة فاختصرت الطريق..وتزوجت شخصية مرموقة بالامارات و أنجبت الكثير من الأولاد و البنات..ولا نعلم عنها شيئا منذ ذلك التاريخ لأن والدتها كانت تخفي أخبارها خوفا من الحسد وكنا عند السؤال عليها تظل تشكوا وتعد من المآسي و المصائب و تختمها بكلمة .. الشكوي أفضل من ألف رقوي…لم أفهمها إلا بعد ذلك بسنوات..ولو أننا حضرنا حفل عرسها الجميل في فندق النيل هيلتون و كان جديدا في ذلك الوقت..إلا أن مصائب و الدتها تحققت فعلمنا بوفاة زوجها فيما بعد ..ثم إنقطعت كل الأخبار..بوفاة والديها..

وهكذا فقد إنتهت هذه المرحلة..كانت جميلة بكل المشاعر التي حفلت بها..و التي أحسسنا بهاونحن جميعا علي أعتاب الشباب…

مشاعر وطنية ..مشاعر عاطفية ..حقيقي أنها في مجملها ساذجة جدا..فلم نترك أحدا لم نحبه..بدءا من نجوم الغناء إلي نجوم الكورة..السياسيين..إلخ…!!سواء كان مشهورا أو مغمورا..إنها الكيييييمياء…!!..كانت هناك مشاعر الإحساس بالنمو و الحلم بالمستقبل..لم يكن هناك حلم واحد بل أحلام كثيرة ورديه و بلون كل زهور الربيع..تحقق منها ما تحقق..لم تكن جميعا سراب..كان أيضا لدينا الحلم القومي..الكبييير جدا..بالقومية العربية..و الذي بدا أنه تحقق ذات يوم و الذي يبدوا أنه مستحيلا الآن..كان الكل يحب الكل من المحيط إلي الخليج وهذه ليست مبالغة ..إنما علي الأقل كانت المشاعر التي غرست فينا و تشبعنا بها سنين عديدة..كان السد العالي قد بدأ العمل به منذ سنوات قليلة..ومعه حلم الرخاء..كان الصيف يعني لنا الأعياد ..أعياد الثورة و التحرير و الإنجازات ..مرحلة إنتهت……………….


Responses

  1. أحلام!! عذرا، ربما الصحيح أنها سراب.. فالقومية لم تكن سوى بالون كبير مملوء بالهواء..سرعان ما انفجر، و استفاق النا من حلمه الجميل هذا، الذي اكتشفوا بعد ذلك أنه كان كابوسا على شكل حلم..

    أعتقد أنك ستخالفيني الرأي.. لكن هذا ما أراه.. 🙂

  2. لا و الله لا تخالفني الرأي و إنما ما تقول حقيقة…لكنني أصف مشاعر و قتها..قبل أن نصحو..الجماهير كانت مشاعرها صادقة بصرف النظر هل كان مشروعا ام بالونا..تحياتي لك..وتسعدني زياراتك

  3. الله بحب اوى اسمع ذكريات و احداث الماضى
    زماااااااااااااااان مهما كان هيفضل اروع من اللى هيكون
    كفاية الضحك من القلب مع الاصحاب و النكات و المقالب و الافشات
    برغم انى لسة فى الكلية لكن بشعر انى كبيرة اوى لما اتذكر اياااااااااااااام ابتدائى و اعدادى و ثانوى , احلى ايام مرت فى حياتى
    اما الشكوى افضل من الف رقوى , دى اول مرة اسمعها و اعتقد انها صابت بعد موت الزوج
    اما افضل ما قرأت
    اعياد الثورة , التحرير , الانجازات ….. مرحلة انتهـــــــــــــــــــــــــــــــــت

  4. أهلا بيكي..وفعلا الأيام دي كانت فيها نقاء لأن لم تظهر المصالح و الأطماع بعد وإن ظهرت بتكون بسيطة جدا

  5. الحقيقه كاتبه ممتازه

  6. الحقيقه كاتبه ممتازه
    http://www.yassermetwaly.com

  7. اشكرك يا ياسر علي مرورك و اهتمامك ورأيك القيم- اهلا بك دائما وياريت تزور مدونتي التانية ..http://aydy2008.blogspot.com


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: