Posted by: doctoraydy2008 | مايو 13, 2008

فايزة أحمد و الضيف أحمد…ودروس الحياة..


أول خطوة في العمل أن أرافق إحدي القدامي و هي تلف علي الترابيزات تعرف طلبات الزبائن..فكلهم في هذه الفترة من النهار جاءوا لتناول الفطور..و أصناف الفطور شبه محدودة..طبق الزبد المقطع باستحدام الماء المثلج حتي لا يسيح..القهوة السوداء ( النيس كافيه بدون لبن)-علي فكرة أنا أحتسي النيس كافبه باللبن منذ كنت في الصف الثاني الإعدادي وقبل أن تنتشر في مصر بوجه عام ..عدا الفنادق-التوست المحمص..المربي..الجبن حسب النوع..ولا أتذكر أن أحدا قد طلب جبن أبيض في الفترة التي عشتها هناك ..لا أدري لماذا..(هو مش جبن شيك و الا إيه) .. العصير والذي كان أغلبة فريش..

طبعا الحدوتة كلها مش عايزة ذكاء..محدودة للغاية..يمكن استيعابها في نصف ساعة و ليس أكثر..وهذه كانت مشكلتي دائما ..سرعة الاستيعاب..و الذي أثار حنق الباقين..إنما المشكلة كانت في حمل الصينية للتقديم..وبخاصة إذا كان عليها سوائل..والمطلوب السير برأس مرفوعة..و النظر للأمام و عدم النظر للصينية و ما عليها ..( ربما هم الآخرين يخافون من الحسد )…ثم التوازن في حمل الصينية بيد واحدة و تقديم ما عليها باليد الأخري ..الحكاية تتطلب بهلوان أو لاعب سيرك..لكن أكل العيش يحب الخفية..

وكان أول ضيف لي في اليوم التالي ..الضيف أحمد ..رحمه الله..نجم ثلاثي اضواء المسرح..أتي مبكرا في أول الوردية ..ولم تكن القاعة بها أحد غيره و ربنا بيستر..عرفت طلبه..وتوجهت الي الديسك لطلبه ..و حين حملت الصينية بما عليها وحاولت التوازن بها..إذا بنا نحن الإثنين ننزل أرضا بكل ما عليها في دوي مفزع..سمع رنينه في كل القاعة..رنينا مجسما لخلوها تقريبا..و إذا بالضيف أحمد يصيح من القاعة..من الذي إندلق هناك ؟؟..وضج الجميع بالضحك..و التهب وجهي خجلا..واحمرارا..وطبعا سمعت كلمتين علي الماشي ..و حملت الصينية مرة أخري و في هذه المرة نجحت إلي حد ما ..وقدمت له ماطلب وسط مداعبته لمحاولة محو ماحدث لي ..إلي أن ضحكت و كان هذا ممنوعا..( ليس لكل الناس !! )..

في اليوم بعد التالي ..كانت ضيفتي ..هي الفنانة فايزة أحمد رحمها الله..لم أصدق..أنها هي..كانت جميله في الطبيعة..طبيعية جدا بدون ماكياج..ورقيقة..لا أنسي ابدا و جنتيها مثل خوختين جميلتين ..مثل المثل الذي يقول ( كل خد عليه خوخة ) ..ذات بشرة رائعة..وأعتقد أن هذه البشرة يتميز بها معظم أهلنا بالشام..وقد قدمت لها ما طلبت..وسط فيض من الرقة غمرتني به ..ويبدو أنها لا حظت إرتباكي الشديد..

طبعا الراتب كان ضعيفا جدا و الاعتماد الأكبر علي التيبس ( البقشيش)..الذي يتم تجميعه في آخر اليوم ويقومون بتوزيعه علي الجميع..لكن طبعا مش بالتساوي ..فكروني بعمال محطات البنزين أول أمس في التلفزيون عندما استضافوهم بعد رفع أسعار البنزين و هم يصرخون ..أنه منذ رفع السعر لم يعد العملاء يدفعون بقشيشا و هم لا يتقاضون رواتب و يعتمدون أساس علي هذا البقشيش..مشكلة كبيرة لكن أكيد مع الوقت ستسير الأمور..

إنتهت هذه المغامرة بحمد الله بظهور نتيجة إمتحان الثانوية العامة ..وكنت قد استأذنت في وسط المدة التي أعتقد أنها لم تزد عن عشرة ايام لحضور إمتحان المستوي الرفيع..وسط سخرية الكثير من المضيفات ..وأنه لافائدة مما افعله..إلي آخره..المهم أن مازاد معظمهم حنقا هو إحتمالات أن أفوز بإحدي كليات القمة الطب أو الهندسة..فأكثرهم لم يصل لأكثر من الثانوية أو التوجيهية عربي أو أجنبي..وهل يعقل أنني ساستمر معهم..أضطررت عند هذه النقطة أن أعلن سبب وجودي معهم الفعلي وهو المغامرة الصحفية..حقيقة هي لم تكن مثيرة بالقدر الكافي مثل التي كان يقوم بها الصحفيون الكبار ..لكنها علي الأقل مثيرة بالنسبة لي ..إكتشفت جزءا من العالم الخارجي ..بعض أحاسيس الناس..ردود أفعالهم..أحد الأعمال التي تمارس علي ضفاف نيل القاهرة الساحرة اثناء النهار..فلا اعرف ماذا كان يجري ليلا…؟؟؟؟!!!!!


Responses

  1. كاتبه رائعه و كتاب الله

  2. سعدت بزيارنك..نتمني دوامها ورأيك يهمني..

  3. سبحان الله أنا عرفت من ما كتبت سابقا أنه سيكون تكسير و ما إلى ذلك.. الحمد لله أن الأمور وقفت عند هذا الحد..

    جميل تعبير ..”كل خذ عليه خوخه..”

  4. طبعا كان لابد ان تقف فأنا تحت التمرين و المتمرن دائما مسموح له بمساحة من الخطأ…أما التعبير الذي أعجبك فهو نتداولة طول العمر..و أعتقد أنه كان من أغنية في فيلم قديم ويقول و آسفة علي باقي المقولة لكنه يذاع كثيرا ( ياخرجة من باب الحمام و كل خد عليه خوخة..و ترد الفرقة..خوخة خوخة..ويكمل..مشيتي حافية و خدتي زكام..و رابطة راسك م الدوخة..) و هكذا..فأنا إقتبست المقطع الأول فقط لأنها فعلا كانت كذلك رحمها الله..


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: