Posted by: doctoraydy2008 | يونيو 25, 2008

السنوات الرابعة و الخامسة..مرحلة فاصلة..


لم تكن السنة الثالثة تمثل علامة قوية ..لكنها بلا شك مرحلة إنتقالية ما بين علوم تمهيدية تمثل نقلة من الثانوي إلي الجامعة ..إلي العلوم الطبية ..درسنا فيها علم الأدوية ( الصيدلة ) و كيفية تحضير الدواء ..درسنا الطفيليات المختلفة نظريا و عمليا..شكلا و موضوعا…درسنا علم الأمراض و الذي تخصصت فيه فيما بعد ..درسنا علم الميكروبات..ولقد أجلت الامتحان في علم الصيدلة إلي ما بعد الأجازة الصيفية ..و تأجل علم الأمراض رغما عني إلي نفس الموعد ..يعني قسمت العلوم إلي نصفين ..و الحمد لله ..فقد إجتزت كل العلوم قبل الوصول للسنة الرابعة ..و هي التي نشعر فيها كلنا بكياننا و إقتراب تحقيق الحلم بأن نصبح أطباء….

كلا من السنتان الرابعة و الخامسة ..تدرس معظم أوقاتهما بالمستشفي و نرتدي البالطو الأبيض ..الحلم الكبير ..ولو أننا نرتديه في كل الدروس العملية ..إنما إرتداؤه أمام أسرة المرضي شيئ مختلف تماما و شعور له نكهة أخري ..

وقد حدث لي موقف لا أنساه في السنة الخامسة .. في عنبر أمراض القلب ..حيث كنا فرحين بالسماعة نضعها حول رقبتنا بمناسبة و بدون مناسبة ..والله كان إحساسا خطير..لكنه يدل علي أننا كنا مازلنا نتمتع بمشاعر الطفولة..

وقف الأستاذ يشرح ما يعاني منه المريض و ما سنسمعه بالسماعة ..وبدأنا واحدا تلو الاخر نضع السماعة علي قلب المريض لنسمع ما تم شرحه لنا..وجاء دوري ..وأضع السماعة ولا اسمع شيئا..أحركها علي صدره يمينا و يسارا..ولا فائدة لا أسمع شيئا بالمرة ..ماذا حدث ياربي.. حتي فوجئت باستاذي يقول لي ..طبعا أنت لا تسمعين شيئا..ياربي كيف عرف هذا الرجل..و اصطبغ وجهي بجميع ألوان الطيف و ارتبكت و إذا بكل الزملاء ينظرون إلي و يضحكون و يصيحون ..ضعي السماعة علي أذنيك .. إنها حول رقبتك…..؟؟؟؟؟؟؟


Responses

  1. جميل الموقف… أحيانا ننسى فعل أشياء بديهية… 🙂
    هذا ما تكلمت لكِ عنه سابقا…
    http://lacadette.wordpress.com/2008/06/08/jadwil/

    أتمنى أن يفيدكِ

  2. أنا لا انسي هذا الموقف ابدا كلما استخدمت السماعة و كلما حتي رايت نفس المشهد في الأفلام أو التمثيليات و لا أستطيع أن أمنع نفسي من الابتسام حتي لو كنت وحدي ….

  3. الموقع جميل جدا يا أخ اسامة ..هل هو لك؟؟

  4. لا.. أنا أشارك فيه ببعض الدروس من وقت لآخر…
    صاحبته تجديها هنا:
    http://www.mblog.ws/


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: