Posted by: doctoraydy2008 | يوليو 13, 2008

التدريب علي مسك الدفاتر…و العهدة..و العهدة علي الراوي……


عندما جاء المدير العام..لم نستبشر خيرا..وجهه لا يدل علي الخير أبدا..قام بتوزيعنا بطريقة تدعو إلي الاستياء..وعرفنا فيما بعد أنها طريقة لفرض الشخصية الضعيفة أساسا..وكان نصيبي أنا وخمسة من الزميلات في مجموعة صحية في بلد إسمها فاو بحري..هل كان هناك فاو قبلي .. الله أعلم..نذهب هناك لنتدرب علي مسك الدفاتر و العهدة .. لمدة شهرين ثم يتم توزيعنا مرة أخري في مجاهل الصعيد و أفريقيا كلها..

حملنا نحن الستة و عزالنا في عربة من الادارة الصحية إلي هذه الفاو بحري ..التي وصلناها بعد ساعتين أو ساعتين و نصف ..وكانت علي الطريق الذي يقال أنه أسفلتي ..لكن كان شكله غريب جدا .. و السير فوقه أغرب .. في إتجاه القاهرة..القاهرة..أين هي القاهرة الآن..

وصلنا ..نزلنا من العربة.. نزلت وراءنا أمتعتنا..وعادت عربة الإدارة الصحية من حيث أتت..ودخلنا نحن إلي المجموعة..حديقة واسعة جدا..لا يوجد بها نبات أخضر واحد..لا أستطيع أن أقول لا بأس ..لأن البأس ذاته كان يطل من بين شقوق الأرض في هذه الأرض الواسعة التي تسمي جدلا حديقة..!!! ..ثعابين هذه أم أشباه ثعابين…!!..العلم عند الله وحده..بالطبع كاد قلبي ينخلع رعبا..ولكن قلت لنفسي سأتجلد حتي لا يبدو أنني طفلة في وسط هؤلاء الكبار ..إيه يعني ثعبان أو إثنين..أو عشرة ..عادي..يعني..إهي كلها موتة و السلام..لكن يبدو أنهم لم يلاحظوا بعد ما لاحظت.. عرفت فيما بعد أن هذا الثعبان يسمي الدفين و ليس له مصل مضاد وسبحان المنجي..سبحان من له الدوام…وحسبنا الله و نعم الوكيل فيمن لا يتقون الله في أبناء و بنات الناس…علي فكرة كان معظمنا طبيبات لأن معظم الأطباء قد جندوا في القوات المسلحة و من تبقي معنا هم من لديهم إعفاءات بشكل ما…

سرنا حتي أتينا السلم المؤدي إلي فيلا لم ترها النظافة منذ عقود طويلة علي ما يبدو..و إذا بجيش جرار منظمم..من السحالي يصطف في استقبالنا..نسيت أن أذكر أننا قبل وصولنا إلي الفيلا ..قد مررنا علي الطبيبة المسئولة عنها..و هي طبيبة كبيرة قديمة و تقيم في بلدة مجاورة و من أهل هذه الديار..فأكدت لنا أن كل شيئ عال العال و كله تمام..و أنها أشرفت بنفسها علي إعدادها لإستقبالنا.وهي غاية في النظافة و الجمال ….[ منذ ذلك اليوم لا أصدق ابدا أي مخلوق يقول لي كلكة كله تمام ]..أما ما تقدم فكان الفصل الأول مما وجدناه فعلا..

فتحت باب الفيلا عاملة..قالت أن إسمها صديجة ( صديقة ) سمراء اللون جدا ..تلبس اسود في اسود..واعلمتنا أنها المختصة بهذا المكان..وفي خدمتنا..وأنها كنسته و مسحته من أجل خاطرناوجعلتها مثل الفل ..(تري لو لم يكن خاطرنا هذا ..كيف كان سيكون الحال ) ثم قالت تفضلوا..أعتقد أنها كانت تقد لون الفلفل و ليس الفل ( نسيت فل ثاني ) …تفضلنا ..ووجدنا أشبار من الأتربة تعلواكل سطح موجود..أرضي أو سقفي..إلي جانب الخفافيش الصغير التي تطير و ترفرف في كل مكان ..من كل جانب إلي كل جانب ..صورة لايمكن أن تتوفر إلا في أفلام الرعب بتاعة مستر هيتشكوك…تركت حقيبتي علي الباب السفلي و صعدت لأعلي ..اتفقد المكان..وجدت منظر الأسرة و الدواليب..لا يمكن أن يتحملها بشر قد رأي من قبل أدني منظر لشيئ نظيف…أو علي الأقل لدية بعض العقل و الفهم..

نزلت لأسفل ..ناديت زميلاتي بأعلي ما أمكنني من صوت و بما يشبه الصراخ..وأعلنت لهم أنني سأعود الآن للقاهرة و لن أبقي في بيت الرعب والخفافيش و الثعابين هذا ..للحظة واحدة..طبعا جوبهت بأصوات تتهمني بالجنون..وان كل شيئ سينظف و يصبح عال العال ..لكن بيقولوا لمين..جررت حقائبي الحائرة..إلي الخارج..ثم ناديت علي من يحملهت إلي باب الحديقة الخارجي..ثم وجدت زميلة أخري..تشجعت هي الأخري..و إنضمت لي ( بالمناسبة ..هي الآن زوجة عضو للشوري و شخصية عامة معروفة )..خرجنا من المنطقة بأكملها إلي قنا مرة أخري في تاكسي..وصلنا حوالي الخامسة مساء..لنجد أن القطار المجري السريع قد غادرها إلي القاهرة منذ نصف ساعة……..أكيد للحديث بإذن الله له بقية ….


Responses

  1. كله واحد و نظرته لكلمة “كله تمام” هههههه
    و يعني من الصراصير للثعابين يا عيني …

    و الله ما شاء الله الرحلة اكثر من شيقة و اسلوبك رائع
    منتظرين الباقي

  2. سأتابع بإذن الله..ولك الشكر علي الزيارة الكريمة..و عايزة أقولك إن مشكلتنا ليس في الانشاء و التطوير لكن علي المحافظة علي ما أنشأناه..يعني لو تلاحظي أن هذه الأحداث كانت 1972-1973..أول أمس كنت في مبني المحاكم في دائرتي…الأسانسير واحد معطل والثاني مكتوب عليه لرجال الفضاء فقط..و صعدت أربعة أدوار متعبة..كدت ألفظ أنفاسي..إنما ما آنس و حدتي أفراد الصراصير المتواجدة علي السلالم و يبدو أن أحدا لا يراها غيري..و المبني المجدد بالملايين من سنوات قليلة في حالة يرثي لها..حاقول إيه..؟؟؟؟


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: