Posted by: doctoraydy2008 | يوليو 23, 2008

الهاربتان .. ووزارة الصحة..


نعود إلي مرضي..رقدت في الفراش فترةعشرة أيام  ..فعلا قبل سفري ..وكنت أعاني كما قلت من ضعف عام..وآلام جهة الكلي..بالإضافة إلي مغص كان يروح ويجيئ..طبعا ظهر بعد الفحوص و التحاليل التي أجريتها بعد عودتي انه الأنيميا و تقلصات في عضلات الظهر لسبب أو لآخر..وطبعا خضعت لمجموعة من العلاجات..و الشفاء من عند الله ..

أثناء إنتظاري لرد الإدارة الصحية ..قمت بزيارة لوزارة الصحة بعد ما تعافيت قليلا..لأتقصي الأمر و أعرف راسي من رجلي..و ماالذي قد يترتب علي ما فعلت..وعلمت خلال الزيارتين اللاتي قمت بهما ..( طبعا مش من الزيارة الأولي )..و بالصدفة البحتة ..فلا أحد يريد أن يدل أحد أو يطلعه علي مايفعل..علمت ..أن هناك لجنة تسمي لجنة التظلمات..وكانت فرصة لا بأس بها..قدمت أوراقي وما يثيت أنني قد تسلمت العمل فعلا بقنا.. وقد كان شرطا من شروط التقدم لهذه اللجنة ..( نستلم الأول و بعدين نتظلم…هذا هو الشعار دائما و حتي الآن..حتي لو أخطاء في فاتورة التنليفون ..ندفع الأول ثم نشكو….وجهة نظر ؟؟؟؟؟؟ ) ..ووضعت رغباتي علي أوراق لا اول لها و لا آخر ..و لصقت طوابع تمغة كثيرة ..و منحت بقشيشات كثيرة كثيرة للعمال اللذين يبيعون كل شيئ حتي الهواء..قلت زي بعضه بس نخلص..

لم أنسي أن أدخل للدكتور وكيل الوزارة ..كان لشئون الصحة القروية..هاهاها..تخيلت انني ساعطيه فكرة عما يجري في صعيد مصر..ظنا مني و لأنني مازلت أحبو في دهاليز الوزارة..أنه لا يعرف..!!! وتلك في حد ذاتها مصيبة..و إذا به يعرف و يضحك ..و يعلق بأن هذا هو الصعيد و علينا نحن تغيرة..فأصبحت المصيبة اعظم …وبدا أنني كنت آخر من يعلم..

علمت فيما بعد أنه بعد زيارتي الميمونة للوزارة وحكاياتي في كل مكان ( وقد كانوا لا يرغبون في أن يتحدث أحد ..حتي لا يسمع أحد )..برضة و جهة نظر ..؟؟؟..علمت ان وكيل الوزارة قد قلب الدنيا علي راس الإدارة في قنا كلها..وأرسل إليهم المعونات و الإمدادات و المفتشين للتفتيش علي حال وحداتها و إصلاح حالها..( طيب كانوا منتظرين غيه ..؟؟ وليه مش من زمان ؟؟ هو يعني لازم نهرب ؟؟؟ ) …وعلمت أيضا أننا أنا وزميلتي قد أصبحنا قصة في قنا كلها [ الطبيبتان اللاتي هربتا من جحيم قنا و ثعابينها ..ووصلت القصة لكل أركان الوزارة كما لو كانت هناك وكالة أنباء نشطة جدا قد نشرت الخبر….

ذهبت بالمرة لالقومسيون الطبي….مولد و صاحبة غايب..لأري مصير خطاب الإدارة الطبية له..وجدتهم ودن من طين وواحدة من عجين ..في غيبوية ولا يعلمون شيئا عن أي شيئ..وفوتي علينا بكرة و تعالي بعدة..وشغل الحكومة اللي عمره ما حا يتغير..قلت طيب و أنا حا أتعب نفسي ليه ..يوم ما يعوزوني يبعتوا لي…وجلست في بيتي معززة مكرمة حتي يحصل لهم علم بحالي ..فيقولوا لي تعالي ..و قد كان بعد حوالي عشرة أيام أخري ..!!!!!!!!


Responses

  1. الحمد لله على العافيه اولا وأخيرا

  2. شفانا الله و عافانا جميعا..الف شكر

  3. سلمك الله من كل سوء

    حكاية “ادفع الأول بعدين نتفاهم” اظنه شعار دولي هههه

    دمت في صحة و عافية

  4. هي علي الأصح إدفع أولا و بعدين إخبط دماغك في الحيط لأن نادرا ما تتوصل لشيئ..أعتقد أن هذا يجري فقط في الدول النايمة..تحياتي لك

  5. ههههههه عجبني تصحيح العبارة
    و الله عندك حق
    دمت بود …

  6. دمت و دامت تعليقاتك التي أنتظرها من الحين للآخر


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: