Posted by: doctoraydy2008 | أغسطس 4, 2008

القومسيون الطبي..تعصب أعمي من البداية…


ذهبت للقومسيون ..محملة بما تبقي من الأعراض..يبدوا أنهم يريدون أن يظل الانسان بلا علاج حتي يتفضلوا هم بالإكمال عليه و تشييعه إلي مثواه الأخير..ربنا فوقهم كلهم.. أيضا كنت محملة بروشتات العلاج و شهادات الأطباء الذين عالجوني..إنتظرت في صالة الانتظار ..مليئة بأمم مالها أول من آخر..هل كلهم مرضي ؟؟…الله اعلم.. الطريف أن معظهم يشكون من أمراض نفسية كما علمت…!!! لهم حق..!! دي حاجة تجنن..!! ..نادوا أخيرا علي إسمي..دخلت..وجدت الطبيبة التي ستوقع الكشف علي ..بحجم الفيل الكبير جدا..!! قلت كويس دي حاتشوفني تلاقيني مثل العصفورة..سترأف بحالي و تحتسب لي الأجازة..!! و يمكن كمان تديني عليها عشرة أيام إضافية للنقاهة..تكون نتيجة لجنة التظلمات ظهرت و لا أعود مرة أخري لما كنت فيه ..

هي مين..؟؟ اول شيئ عملته ..قاست لي الهيموجلوبين ( حديد الدم ) بطريقة بدائية جدا..وجدته حوالي 60% ..يعني أنيميا..لم يفوتها التعليق..قالت..فين إذن النيميا اللي عندك دي..قلت لها و أنا غلبانة جدا و حالي يقطع القلب ..أنا اتحسنت شوية لكن أنظري لتحاليل الأسبوع الماضي و الذي قبله..قبل تناول علاج الأطباء و كلهم من أساتذتي..هزت رأسها إمتعاضا و بغير إقتناع..و أنه ليس هناك ما يسمي أنيميا حتي لو كان الهيموجلوبين 10%…وأنني صحتي عال العال..قلت لها ممكن أسأل حضرتك سال..هو الدم الطبيعي فيه كام جرام هيموجلوبين..قالت لي بمنتهي العجرفة..مش فاكرة ..قلت لها طيب إزاي بقي مش فاكرة ..وحكمتي علي إن صحتي عال..وطبعا أنا كدة غلطت في البخاري و النتيجة جت علي دماغي..و كمان عرفت أنها مختلفة عني..من جهة العقيدة ..

بالمناسبة..زميلتي التي هربت معي..قلدتني و أبلغت بمرضها دون أن تكون مريضة..ووقعت عليها الكشف الطبي نفس الطبيبه و هي من نوع عقيدتها ..و احتسبت لها الأجازة الماضية و لفقت لها مرضا و اعطت لها إمتدادا للأجازة و حكمت علي بالعودة لعملي في اليوم التالي ..بالرغم من ذلك فلم يفقدني هذا المقف إتزاني و لم أتخلي عن سماحة عقيدتي في أن ينال كل ذي حق حقه من عندي مهما كان..

وعدت لعملي في اليوم التالي ……


Responses

  1. انتي ليه تدخلي موضوع العقيدة في خلاف على شئ لا يمس العقيدة. فهل الكومبيوتر التي تكتبي عليه مدونتك صناعة اسلامية ام مسيحية ام بوذي؟….ان الشمس تشرق علينا جميعا و نتنفس بنفس الطريقة و تنطبق علينا قوانين الفيزياء و الأحياء بل و القوانين و اللوائح بغض النظر عن عقيدتنا. أم الروح فلكل منا اتجاهه فروحك حرة تعتنق ما شئتي فلن يظلمكي أحد!!!
    طبعا ستظني أني من عقيدة غير عقيدتك و تتسائلي..لكن لن أجيب و أتركك تفكرين…هل سيغير ديني من النظرية.
    انا احترم روح التفكير و المبادرة منك و ألف سلامة عليكي…لكن لا نريد ان يجرفنا الشيطان (او الخطأ مهما كانت المسميات) بعيدا عن الحق فنكون كالتتار او هتلر (الذي أبدع فأحرق و قتل) لا تتكلمي على أحد من ناحية صفاته الجسدية فهذا ليس من صالح الأعمال.
    اذا وقع عليكي ظلم فاتخذي الأجراء الرسمي حتى لا يقع على غيرك نفس الظلم فتكوني أصلحت في الأرض. الأنبياء بعثوا بين قلوب مظلمة حالكة و لكنهم صبروا حتى رفعوا الظلم. و لو شاء الله لما تعب أنبيائه في الشرح و الكفاح مع الناس. فقدرة الله فوق كل الناس. لكن الله أراد لنا أن ننموا و نكافح و نصبر. فصبرا جميلا و ربنا يصلح لنا جميعا الحال. و عندما تسامحي من أساء اليكي فانك تسامحين جزأ من نفسك.
    سلام

  2. اشكر لك زيارتك للمدونة و تعليقك الهادف ولست في محل دفاع عن ما كتبت إنما هو واقع حدث فعلا و بالكيفية التي ذكرتها فلا تخرج بكلماتي و تنحي بها منحي آخر..و من كان منا في أول مشوار حياته يدري او يعرف كيف تكون الاجراءات في مقابل هذه التصرفات الرعناء ..فيما بعد عرفنا و اتخذنا كل الاجراءات اللازمة تجاه الأخطاء التي تحدث أيا كان فاعلها..إنما هناك محطات تؤثر و ربما لفترة طويلة…نورت المدونة..وياريت تكون دائما من ضيوفي..

  3. أشكرك على صبرك على شخص خالفك الرأي. تعرفي اني أحترم جدا جملة (قد أختلف معك في الرأي لكني مستعد لكي أموت في سبيل حريتك في ابداء رأيك). عندما كنت مجند في الجيش كنت لا أخاف ان أموت في أي موقف (ظروف الموت فطيس من الأهمال و السخرة أسوأ من ظروف الحرب), المهم لماذا لم أكن أخاف؟. لأني كنت أعلم أني سأموت بشرف و بسعادة لأني أحمي مصر بمسيحيتها و اسلامها و بأثارها و ناريخها اليهودي أيضا, مصر بنيلها و شبابها الموله عشقا ببنت الجيران و صلاة الشيوخ و حب الأمهات و طهيهن و شقاوة الأطفال. مصر التي كانت جميلة و أوربية و افريقيةو اسلامية و مسيحية و يونانية و تركية. صحيح روحي ماتت في التجنيد و عقلي مات من الغباء في مستشفى الحكومة التي أعمل به…لكني سأضئ شمعة في الظلام قد تضئ لغيري و قد يفعل المثل فنضئ كلنا بلدنا المظلم الحزين , الخائف من ……

  4. اشكرك ياصديقي و اسمح لي بها علي اهتمامك باعادة الرد و انا من عشاق الحرية بكل صورها ومن اهمها حرية الفكر و الرأي ,قد نختلف باحترام لكننا نظل أصدقاء,أحترم فيك صبرك انت واحترم فيك حبك للحرية, كا تحياتي لك.


اترك رد

التصنيفات

