Posted by: doctoraydy2008 | أغسطس 29, 2008

روائح رمضان هلت..و مرت الأيام و دارت الأيام..


 رمضان هل علينا ..كل عام و كل أحبائي بكل خير..كانت ايام قنا مثل  هذه الأيام ..بداية رمضان ..و الحرارة عالية لأنها في صعيد مصر ..و الشمس تبدو كأنها فوق الرؤوس ..تحاكي يوم القيامة و الله أعلم ..لكن كما يقول الشاعر الكبير فاروق جويدة ( لا أنت أنت ولا الزمان هو الزمان )..شتان مابين مشاكل زمان و هذه الأيام ..كلها كانت لها حلول ..لكن لم نكن قد تعلمنا بع كيف نتناولها ..

جلست ….بعدما وصلت إلي المسماه فيلا ..في شرفتها الخلفية في الدور الأعلي..لأستريح من عناء السفر المتواصل ..لأكثر من عشرين ساعة ..المنظر من هنا رائع الجمال..فهناك الجبل علي بعد ..كما لو كان يأخذ المنطقة كلها في أحضانه..رابضا علي نصف دائرة..(هذا في خلفية الفيلا..أما من أمامها ..فكانت هناك ترعة..ومحطة للقطار القشاش ..)..أول ما جلست ..أحسست أن هناك عيون تراقبني من بعد.. دققت النظر لإغذا هي فتاة صغيرة..يبدو أن عينيها لم تنزل من علي الشرفة من يوم أن سكنت..تحاول أن تستكشف القادمين من مصر..وعندما لاحظت أنني أنظر إليها وجدت شيئا طويلا يظهر من خلفها و إذا به شاب ..يصيح..انت ياست يادكتورة إنت..!!..صرخت أنا الأخري ( المسافة بعيدة ) ..إيه ياسيدي ..؟؟ ..نعم..دا أنا إللي باقول..حاجة تكسف..!!الولد شمروخ طويل و عريض ..الواحد يتفاهم معاه إزاي ..قلت له إي خدمة..جاللي ..أقصد قال لي ..”الجنديلين دول أمي بتقول لك تفطري بيهم..يعني إيه يا إبني مش فاهمة..جنديلين يعني إيه..أصر علي إنهم الجنديلين..قلت و أنا حا أطول معاه ليه ..قلت له ..لف من الناحية التانية و كتر خير والدتك..أقصد أمك ..قلت أعاين بنفسي  و أشوف الترجمة العملية للكلمة الجديدة دي..نزلت للأتسلم الجنديلين و إذا بهم كوزين من الذرة المشوي الطازج المفتخر..برائحتهم الجميلة..

قلت له مليون شكر ياسيدي و سلم لنا علي الست الوالدة..قالي ..عاتجولي إيه ( بتقولي إيه ) ..جيت له..سلم لي علي إمايتك وجول لها مشكرين..أعمل إيه علشان أنتهي من هذا الموقف و أتمتع بم رزقني الله في صباحه الجميل..

علي فكرة الصعايدة حساسين جدا ..و لديهم حب و تقدير للأغراب .. و يعتبرون أن اي تقصير في مساعدتهم أو خدمتهم ..عيبا كبيرا في حقهم و هذا ما لا حظته من أول وهلة..ويعرفون أن هذا الغريب إما ضيفا فلا بد من إكرامه..أو أتي لمساعدتهم و الرفع من شأنهم فهوعلي الرأس من فوق..ويرفضون أي نوع من أنواع البقشيش.( الغالبية العظمي )..ومر اليوم الأول بسلام…


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: