Posted by: doctoraydy2008 | أكتوبر 2, 2008

نحن و القرود وساعات السفر…معذرة للفيلم العربي…!!!


فرحة العبور أنستني مغامراتنا في البلدة المجاورة في اليوم السابق..كنا أنا و زميلتي إياها..قد ذهبنا منذ الصباح الباكر إلي دشنا و هي تجاور فاو بحري بمسافة نصف ساعة ..لنأتي بطعام الأسبوع المكون من علب بلوبيف و تونة وعلب عصير مانجو و جوافة وطماطم وأي فاكهة نلاقيها( مش بمزاجنا)..ولا ننسي الخبز( مش مهم يكون طازج..ماهو سيبقي اسبوعا ) ..وكل البضائع كانت غالية جدا نسبة لهذا الوقت..ولما كانوا بيعرفوا إننا من القاهرة و ده طبعا كان واضح من هيئتنا و طريقة كلامنا ..كانت الحاجة بتغلا أكثر و أكثر..لكن كان علي مين ..كنا لما نوريهم العين الحمراء ..كانوا يتراجعوا فورا..

المهم إحنا طبينا البلد من هنا ودخلنا السنترال لطلب مكالمات للقاهرة وتركت زميلتي لأتفرج علي متجر الملابس المقابل ..و نبهت عليها لما تيجي المكالمة تناديني ( كان طلب المكالمة يمكن أن يستغرق الساعة حتي يمكن الإتصال ..وأحيانا يتعذر..لو قارنا بثورة الاتصالات في هذه الأيام تعتبر معجزة)..وإذا بصوت رجال يينادي ..يادكتورة يادكتورة ..أنا قلت يمكن صدفة ..لم أرد..وجدته مصمم علي النداء لكن هذه المرة بإسمي..قلت ..لأ مابدهاش استدير لأري من؟؟وأنا أتعجب هل وصلت شهرتي لدشنا هي الأخري..طيب قنا وقلنا ماشي..لأن قصة الطبيببتين اللي هربوا علي القاهرة كما ذكرت من قبل ملأت قنا كلها  و تناقلتها كل وكالات الأنباء المحلية في المنطقة بصور و أشكال عديدة وأضافت عليها الرتوش و التحسينات …إلخ..

نظرت خلفي لأجد الأستاذ سمير كاتب الوحدة الصحية في فاو..ومعه عربة الوحدة ( عربة الوحدة هذه تقف طوال الليل و النهار بدون فائدة مثل العروسة المتحنية..لا منها و لا كفاية شرها.. ولا تخرج من الوحدة إلا للشديد القوي و بإجراءات معقدة جدا )..قال مدير المديرية الكبير حضر ليعطيكم محاضرة و لم يجد أحد.. قلت له لقد تركنا أجازة عارضة لنكون بحريتنا و لا نحمل رئيسة الوحدة المسئولية قال..إنها ترتعش هناك و ترجوكم العودة حتي يكون هناك أحد لأن الباقين قد سافروا القاهرة بدون تصاريح ولا يوجد غيركم..و الراجل في الوحدة ( يقصد المدير ) بينشال و يتهبد ( تعبير عن منتهي الغيظ )..أنا اسرعت بالسير لآحكي لزمياتي و أنا ألهث من الضحك.. وكل ما خطر علي بالي أنه سيتم الانتقام منا شر إنتقام..لكن كما يقول المثل..هو القرد ممكن يتسخط إيه اكثر من قرد ..حينقلنا فين أبعد من كدة ..دااحنا علي طرف مصر كلها من تحت ( قرب الشلال يعني ) حيودينا فين..تشاد و الا نيجيريا وتعجب كاتب الوحدة من كريزة الضحك التي إنتابتنا..وكيف أننا لا نرتعش من الرعب..لكن ضربوا الأعور علي عينة قال خسرانه خسرانه..!!

..فعلا الاستاذ سمير كان عنده حق..لما وصلن الوحدة لقينا المدير أصلع وهو الذي لم يكن كذلك عندما رأيناه أول مرة يبدو أنه من الغيظ كان ( بيشد في شعره لحد ما وصانا لنجده علي هذا الحال ) ..ووجدنا رئيسةالوحدة ترتعش كما لو كانت محمومة..ووجهها أحمر مثل الطماطم التي لم نتمكن من شرائها..و حالها كرب..ياسلالالالالالالالالام الجبن سيد الأخلاق..آدي الشجاعة و إلا فلا….!!!!الا نستحق أن نتنفس لساعات قليلة بدلا من كوننا مثل القرود المحبوسين في زنزانة …إنتابني إحساس قردي غريب..كلما تذكرته أضحك من الغيظ.حتي هذه اللحظة…الكثير من الزملاء اللذين كانت لديهم الوساطة أو مسلك بعض المسئولين لم يتعرضوا لما تعرضنا له..وآه يابلد……


Responses

  1. فى خلال الثلاثين عاما الماضية تعرضت مصر الى حملة منظمة لنشر ثقافة الهزيمةبين المصريين, فظهرت أمراض اجتماعية خطيرة عانى ومازال يعانى منها خمسة وتسعون بالمئة من هذا الشعب الكادح . فلقد تحولت مصر تدريجيا الى مجتمع الخمسة بالمئه وعدنا بخطى ثابته الى عصر ماقبل الثورة .. بل أسوء بكثير من مرحلة الاقطاع.
    هذه دراسة لمشاكل مصرالرئيسية:

    1- الانفجار السكانى .. وكيف أنها خدعة فيقولون أننا نتكاثر ولايوجد حل وأنها مشكلة مستعصية عن الحل.
    2- مشكلة الدخل القومى .. وكيف يسرقونه ويدعون أن هناك عجزا ولاأمل من خروجنا من مشكلة الديون .
    3- مشكلة تعمير مصر والتى يعيش سكانها على 4% من مساحتها.
    4 – العدالة الاجتماعية .. وأطفال الشوارع والذين يملكون كل شىء .
    5 – ضرورة الاتحاد مع السودان لتوفير الغذاء وحماية الأمن القومى المصرى.
    6 – الطاقة المتجددة كبديل للطاقة النووية. فالطاقة النووية لها محاذيرها وهذا ماسوف نشرحه بالتفصيل.
    ارجو من كل من يقراء هذا ان يزور ( مقالات ثقافة الهزيمة) فى هذا الرابط:

    http://www.ouregypt.us/culture/main.html

  2. أهلا بك ياداليا و اشكرك علي زيارتك..في رايي اول حل أن يتخلص هذا الشعب من أميته التي تتفاقم…ساعتها سيقاوم الفقر و المرض و كل الأمراض التي ذكرتيها و البركة فيكم ياشباب..

  3. لذلك نقول حتى لا ينسى العدو
    http://www.oggosoft.com/midos/?p=141

  4. اشكركم علي الزيارة و التعليق..وأرجو أن لا ننسي نحن..ولو أنني أعتقد ..ان أرواحنا قد ينتابها بعض القتور ..لكنها لا تموت أبدا ..تحياتي لكم و كل عام و انتم بخير


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: