Posted by: doctoraydy2008 | نوفمبر 24, 2008

الواسطة…الواسطة..لكن ربنا أكبر..


هذه الأيام مرت بطريقة عجيبة..فتارة أشعر أنني بلا هدف و لا معني..وأحيانا اشد ازر نفسي لأقاوم فقد هانت..ولابد أن افوت علي هؤلاء المخلوقات العجيبة ..ما يرغبون فيه..طبعا انا الآن بالنسبة لي الرؤية و اضحة تماما..لكن في وقتها لم أكن أفهم أغراضهم و لا الطرق الملتوية التي كانوا يجعلوننا ندور فيها و نعود بعدها لنجد أنفسنا عند نفس النقطة ( أو علي رأي الصعايدة اخوتنا…وشك محل جفاك [ قفاك] ) ..وتحضرني هنا نكتة مصرية سمعتها زمان..أن أحد الصعايدة كان يحضر حفلا للسيدة أم كلثوم..وكانت تغني أغنية صعبان علي جفاك..فصرخ قائلا و الله فيكي الخير ياست…..!!!!!

سبقتنا إلي الإدارة التوصيات و المحسوبيات لحجز الوحدات الريفية الجيدة..ومعني الجيدة التي تدر دخلا جيدا من الكشف الخصوصي كما كانوا يسمونه..إلي جانب الموقع المتميز..أما باقي الوحدات المتطرفة في الخلاء و العراء و الجبال فلسعداء الحظ الذين ليست لهم واسطة و لم يتكلم لهم فلان او علان…؟؟؟!!!

ذهبت شكاوي كثيرة من زملائي إلي المحافظ الذي كان سيقوم شخصيا بتوزيعنا علي المحافظة بأكملها..كإجراء وقائي نتج عن هذه الشكاوي..لكن كان بالنسبة لي لا يعني شيئا إلا الإحساس بأن من يطالب بحقه يمكن أن يجد العدل ذات يوم..

ذهبنا في يوم التوزيع هذا إلي المحافظة..لكن للحظ أيضا تعطلت السيارة بنا في الطريق..و الظلام دامس فالموعد كان في المساء و كلنا كان يحمل حقائبة حيث سنخرج من المحافظة علي محطة القطار ..فقد كان يوم وقفة العيد..أو العيد نفسة..لا أدري ولا أتذكر..كان يوما من أوله..!! لم يأتي المحافظ..ماذا نفعل إذن..ضاعت أحلام السفر..و تأخر الوقت ..ولم يعد هناك بد من عودتنا إلي أي مكان..فأعادوا كل منا إلي وحدته الأصلية ..إلي حين إعادتنا في يوم آخر للتوزيع أيضا..

وكانت المفاجأة ..أن عقدوا مؤتمرا لتوزيعنا علنيا..فجر المحافظقنبلة دوت مع تصفيقنا فهزت أركان القاعة القديمة و كادت تهوي فوق رؤسنا..أعلن أن التوزيع سيكون بالقرعة و كل منا سيسحب وررقة بأسم وحدة هي نصيبة أيا كانت…ولا فضل لعربي علي اعجمي إلا بالتقوي ..و الحمد لله..الأغلبية فرحت فرحا عارما و أقلية اسودت و جوههم..وطبعا السبب معروف ..لا أتذكر اسم هذا الرجل الرائع لكن أدعو له كثيرا و لو انني لم افيد من هذا القرار كثيرا إنما كان مجرد معبر لمحافظة أخري..لكن ان تبصر الضوء في الظلام شيئ رائع جدا..احساس متميز ..لا اقدر علي وصفة لكن احسه كلما تذكرته..

خلاصة القول..كان نصيبي وحدة الكرنك في الأقصر الجميلة..مكان يشد إليه الرحال من أنحاء العالم وذهبت إليه بالضربة القاضية …المفاجأة الأخري التي فجرها هذا الرجلالجميل هي أن سمح لنا جميعا بقضاء العيد في محافظاتنا علي ان نعود بعدها كل إلي مكانه الذي قسمه له الله..ونعم بالله..


Responses

  1. الله اكبر و اكرم و احن من الكل
    تدويناتك رائعة
    تحياتى

  2. هذه حقيقة وهي الحقيقة الوحيدة الثابتة في الحياة و قد تعلمت من كل الدروس أن احتسب دائما كل ما افعله في يومي لوجه الله
    نورتم المدونة…اهلا بكم و لا تقطعوا الزيارة

  3. الواسطة والمحسوبيات في كل الدول العربية خاصة

  4. معك حق ربنا المعين و اهلا بك زائرا عزيزا


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: