Posted by: doctoraydy2008 | ديسمبر 28, 2008

محطة مصر…تاني…


بدات الرحلة علي رصيف محطة مصر..أنتظر القطار المجري ..في موعد الثامنة و عشر دقائق صباحا..المتجه لمدينة المنصورة..الزمان …صباح الدنيا..

أقف علي الرصيف في حالة من الحيرة إلي أين أتجه..فدائما الانسان غير راض عن حاله…كانت تخامرني فكرة أن أعود مرة أخري إلي الصعيد..ربما الحاسة السادسة هي التي كانت تلعب دورها..خوفا من المجهول..والذي نعرفه خير من الذي لا نعرفه..

حجزت مقعدي و اتجهت إلي الرصيف في انتظار القطار….بالرغم من أنني في موعدي ومن قبله..إلا أن لا القطار و لاسائقه يبدوا أنهم قد قرروا أن لا يتواجدوا إلا بعد أن يأتي جميع الركاب و يصطفوا في نظام علي الرصيف كل حسب رقم تذكرته..وربما أحد الناس يعن له و هو في بيته فجأه أن يسافر معنا..فلننتظره هو الآخر !!!!..نحن نتميز بأننا نحب نخدم…!!!!

وصل القطار متأخرا حوال ربع ساعة..الأمر لله..ركبت مصحوبة بدعوات الأهل و الأصدقاء..وحقيبتي إياها مليئة بعلب البلوبيف و المربيو مختلف أنواع المعلبات ما خف منها ..وجهاز التسجيل و مذياعي الصغير..حمال الأسية..الذي صحبني في رحلاتي إلي الصعيد..

المنصورة من القطار جميلة..بعد الوصول أنهيت الاجراءات المعتادة ووزعت علي بلد صغيرة لم ارض عنها لكن وعدوني أنها فترة صغيرة مؤقتة..

الحق أنني كلما أجلس للكتابة عن هذه الفترة يملؤني الانقباض..قصة عجيبة مليئة باللصوص و العصابات..لكن خير سبيل للتخلص من مرارة هذه القصة هي الحديث عنها وطرحها..

نظام مديريات الصحة في وجه قبلي ( الصعيد ) يختلف عن ذلك في وجه بحري…ففي وجه قبلي كان هناك مدير واحد يحككم كل المراكز لكن العكس في البحري فهناك مدير كبير و لديه في كل مركز مدير آخر يساعده..المفترض في ذلك ان يرتفع مستوي العمل..لكن هذه الادارات الصغيرة ما هي الا اوكار صغيرة للصوص ..وياويله من يفتح فمه وهذا ما حدث لي..فقد تجرأت و فتحت فمي ( علي رأي المسرحية الشهيرة: زي العبيطة الهبلاء أم بدوي ؟؟؟؟!!!! ) وقد كان ما كان…..


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: