Posted by: doctoraydy2008 | يناير 7, 2009

الحياة اعتاب و أقدام و نواصي….


اتي اليوم التالي بصعوبة شديدة..عدت للقاهرة لآتي بأمتعتي اللازمة للإقامة و اصطحب أيضا والدتي التي كنت اتمني أن تكون معي في أحسن الأماكن علي الإطلاق..و ليس إلي هذا المكان الكئيب من أوله..ثم عدت في أول الأسبوع ومعي كل شيئ حتي قطتي الصغيرة..استعدادا للبقاء الي أجل غير مسمي..هذا قضاء الله و قدره..

كان بالوحدة عامل يسمي حسن..لم يكن الشاطر حسن طبعا..لكنه كان يهتقد في نفسه قدرات غير مسبوقة..ويعيش دور الطبيب الفعلي..وللأسف هو كان كذلك..تركه الطبيب السابق لهذا الدور ليتفرغ إلي مصالح عديدة و بقي هذا العامل يقوم بدور الطبيب للبلد بأكملها..هذا ما أدركته من اللحظة الأولي فقد كشف نفسه بسرعة وتحد..

بجرأة غير عادية صعد لمسكني و كان فوق العياداتبالدور الأرضي..وتعمد مفابلة الوالدة..علي أساس أنها ربما لن تدرك مقاصدة و ستقوم بإبلاغي بكل الخوف و انا بدوري اتوكل علي الله و اترك له المكان بأكمله..كان فعلا شيئا عجيبا لم أقابله من قبل..

رحب بها بصفاقة..و ابلغها البيان التالي..أنه لايوجد شيئ إسمه أطباء..و أنه هنا طبيب الوحدة الفعلي ..ولم يأتي طبيب يفهم شيئا..هو هنا الكل في الكل..كل شيئ..ويعرف كل شيئ..وأن لديه من الفهم و النباهة و الكفاءة ما يكفي عدة بلاد بل قل جمهوريات…ذكاء خارق و غير عادي..

طبعا كان نصيبه المنطقي من هذا الاستقبال الحار..الطرد..ويبدو أنه كان و الله أعلم ..معتاد من قبل علي اقتحام مساكن الأطباء السابقين بلا استئذان ..ربما لأنهم كانوا رجالا…لا أدري ما هو المنطق الذي كان يحكم ذلك..وحاوا أن يعودني من البداية علي ماتعود عليه..لكنه فوجيئ بسياسة الباب المغلق..كان فهمه لا يستوعب أن السكن له حرمته …الطريف أن ممثلا مشهورا وطبيبا دخل هذه الوحدة قبل الطبيب الذي كان قبلي و هرب من أول يوم وعاد للقاهرة..هو الزميل العزيزو الممثل المحبوب  يحيي الفخراني..

مانسيت أن أذكره أنني في هذا اليوم الذي لم تظهر له ملامح..يوم الوصول..فقدت نصف أمتعتي في الطريق ..سقطت من فوق شبكة السيارة التي كانت تقلنا..حيث كان السائق هو أيضا يتمتع بقدر عالي من الفهم فلم يربط الأمتعة بشكل جيد..معتمدا علي أنها سوف تقوم بالتماسك مع بعضها البعض من نفسها ..!!!!و لن تسمح لنفسها أن تسقط مع المطبات و الحفرالتي كان الطريق يمتليئ بها…كان من ضمن أمتعتي أشياء جديدة تماما و قيمة ..بطاطين و خلافة لزوم الشتاء القارس في هذه الأنحاء..وههكذا ظهر قدم هذه البلدة علي من أول يوم ..وكان شتاء ..ما اسخفه…!!!


Responses

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    ازيك يا دكتورة عامله ايه
    وحشتيني والله ووحشني كلامك الجميل
    يحيي الفخراني مرة واحده
    انا امبارح قابلت ممدوح فرج بس للاسف يا ريتني ما قبلته عمل موقف يخنق والله
    المهم انتي عامله ايه ويا رب تكوني بخير وتطمنيني عليكي دائما

  2. ماتشوفش وحش يارب …الله يبارك فيك..انا الحمد لله بخير..ولقد قالوا لي في الوحدة في وقتها أن الدكتور يحي كان هنا ..وقد كان في بداياته الفنية..ولو انه كان معروفا لدينا بالكلية و كنا نشاهد المسرحيات التي يشارك فيها في حفل نهاية العام..تصادف أن تقابلت مع السيدة الطبيبة زوجته بخصوص العمل منذ 3 أعوام و سالتها عن هذه الواقعة فأكدتها..ربنا يوفق الجميع..

  3. الي الدكتورة.. الجامده قوى
    تحياتي وأحترامي قرأت مدونتك وحقيقي رائعة جدا وأكثر ما أعجبني قدرتك علي فهم البشر ممن تتعاملين معهم خاصة الاخ حسن اللي عامل فتك ولكن خد علي دماغه مع أطيب الامنيات بدوام التوفيق..
    يسعدني أن أتشرف بزيارتك لمدونتي
    راضي دائما وأحيانا مش راضي
    http://www.radi-elredda.blogspot.com

  4. اهلا بك زائرا عزيزا..اتمني ان يكون دائم الزيارة و ان يجد في مدونتي ما يفيد..وياسيدي ولاجامدة ولا حاجة إنما هي دروس الحياة ومن فضل الله علي أنني أتعلم بسرعة…وقد صادغتني حالة إنحراف في عملي مؤخرا..و الحمد لله تغلبت عليها بعد عذاب لأنها من شخص كان محل ثقة رئيسة العمل إلي ابعد الحدود لكن بفضل الله تمكنت من هذا بالمستندات…للأسف أخذ هذا من وقتي و أعصاب لكن كان عندي اصرا علي اصرارها….حتي أنها في النهاية قالت لي لقد أصبح لديك القدرة علي أن تشمي المنحرف من بع او ماسمونه الآن الاستعار و الذي اسميه الآدمي عن بعد
    كل التحية لك وياهلا وسأزور انشاء الله مدونتك اليوم..


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: