Posted by: doctoraydy2008 | يناير 30, 2009

عودة بعد فاصل غزة …الذي اوجع كل القلوب…


اعود مرة أخري ..لمفقوداتي ..او نقل مفروشاتي اللي فقدت…عندما تذكرت هذه الواقعة هذه الأيام…فكرت فيما حدث بشكل مختلف…قد يفسر ماحدث..لماذا لم يقم السائق بربط الأمتعة بشكل جيد..وهل هناك علاقة بين السيارة التي سارت خلفنا تلتقط كل ما يسقط؟….؟؟؟؟؟…. مجرد فكرة..

نعود للتومرجي..الذي يعتبر نفسه..طبيب الوحدة و كلنا ضيوف عنده..وهو الباقي و نحن الراحلون..وهذه حقيقة إلي حد ما حيث لم تكن ظروف الوحدات الريفية في ذلك الوقت تشجع أي طبيب علي البقاء مهما تغني بكل الأغنيات الوطنية المعروفة و غير المعروفة…

نزلت من سكني في اليوم التالي لوصولي ..لأري ما الأحوال بالعيادة..وجدت هذا الانسان أمامي..يستهلني بتحية الصباح..شيئ جيد..وإن كانت في واقع الأمر نشرة أخبار صباحية..أو بيان تحذيري..أو نشرة ارشادية..سمها ما شئت..حكي لي من خلالها كيف أن الطبيب السابق كان يأتي إليهم بالعشاء اليومي و السجائر..أو البدل النقدي لمن لا يدخن ( طبعا يقصد فريق العمال و التمريض و الموظفين) .. هؤلاء حوالي ثمانية..حسبت الحسبة بسرعة…وجدت أن نصف القوة تكون متواجدة يوميا علي العشاء يعني أربعة..وكان في ذلك الوقت هذا العشاء يمكن أن يكلف حوالي اثنين من الجنيهات يوميا..يعني ستون جنيها شهريا تقريبا..كيف يحدث هذا و لماذا.. وما الذي يدعوه لذلك ومن أين …هذا للعشاء..أما لو اضفنا حسبة السجائر هي الأخري ..لو دخن كل من الرجلين الموجودين في المساء سيجارتين علي الأقل وكانت تساوي ثلاثة قروش في تلك الأيام يعني 12 قروش ناشفة او طرية..زي بعضه..يعني حوالي ..عشرة جنيهات اقل قليلا أو أكثر الي جانب الرقم السابق تصبح حوالي سبعون جنيها..وكان الراتب الرسمي في ذلك الوقت واحد و ثلاثون جنيها شهريا فقط….كيف؟؟ ملايين من علامات الاستفهام…؟؟؟

أصبح أمامي طريقين لا ثالث لهما: الأول : سرقة الدواء من الصيدلية التي انا امينتها و بيعه للمرضي خارج مواعيد العمل في حين أنه من حقهم مجانا علي التذكرة ذات الثلاثة قروش..أو الثاني و هوفقد الرضا السامي علي من جميع العاملين المدخنين و الغير مدخنين وهذا معناه بداية المشاكل…وقد حدثت فعلا….


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: