Posted by: doctoraydy2008 | أبريل 23, 2009

المشاعر العميقة….استر يارب..!!!


ذات صباح صحوت ينتابني شعور غريب..أحسست أن لدي مشاعر عميقة..لم أشعر بها من قبل..إحساس بعدم الراحة..ربما من تغيير المكان..إحساس بعدم القدرة علي الآحساس [اي شيئ فرح أو حزن..أنفعال بدون صدي وهدوء بلا مبرر..أتكلم بدون صوت..وأصمت دون أن أدري أنني صمت..إذ أنني غالبا كنت صامته عندما تكلمت..لا أحد يسألني كيف..شعرت أنني فقدت القدرة حتي علي الحلم أو عيش اللحظة..مجرد مشاعر من هول ما يحدث حولي..

عندما لا أملك القدرة علي التكيف..تعلمت كيف اصنع لنفسي فقاعة شفافة أتربع بداخلها وأري ما حولي فقط دون أن يرون أنني أراهم ..أدرس في صمت..ويلهول القرار بعدها..

مجرد مشاعر حدثت لي في لحظة ما..


Responses

  1. اي مشكلة لها حل ولا بد من التفاعل معها واعتقد إني أي مشكلة لها جذور وبذور والجذور لا تنمو وتتشغب دون بذور وبذور أي مشكله هي مسبباتها وإن تجاهلناها تفاقمت وتشغبت لدرجة عدم القدرة على التفاعل أو وضع حلو ل ولا يبقى لدينا إلا الهرو ب وقد يمتثل في اللامباله أو الإحباط اللامتناهي أو الإكتئاب أو عدم القدر على التفكير أو حتى يأخذ صور أخرى في شكل الهروب او الخلود إلى النوم الطويل وإن كنا بغير حاجة له …
    وفسيولوجيا يعمل العقل … أنا نسيت نفسي
    تقدري تتكلمي عن علاقة العقل بالجسم والأعراض الفسيولوجية ناتج الخوف والقلق وأسيب النقطه دي تتكلمي عنها حضرتك بطلاقه (سيب العيش لخبازه ولو أكل نصه ) …هههه

  2. أحيانا أحب أن أنظر للمشكلة من الخارج حتى أستطيع أن أجد لها حلاً فمن السهل علي أن اجد حلاً لمشكلات زملائي وأجد صعوبة بالغه في حل مشكلة ولو بسيطة تخصني والسبب قد يكون إنني أنظر للمشكلة من خلال زاوية واحده أو بعد واحد ولكن بالتدريب ألان أستطيع أن أحلل المشلكة وأعرف أبعادها وأخرج من بالونة الهواء قبل أن تنفجر وأسقط على الأرض مغشياً على
    والأبعاد قد تكون مادية أو إجتماعية أو حتى نفسية وأي مشكلة لها أعراض ولها مسببات فالقضاء على العرض لا يذهب المرض وإنما يتكيف معه بإعتبارها مجرد مسكنات للمرض وليس حل للمشكلة فمثلاً تعاملك بالهدوء أو الغلظه مع أبناء القرية لم يحل المشكلة وإنما قلص حجمها فكان بمثابة كبسولة مسكن هدت من الألم الذي قضي علية دكتور الاسنان الخبير بمثل هذه الحالات وعلى علم بجوانب المشكلة والتي يبدوا إنك شخصيا لم تستطيعي أن تعرفي ما هو سبب الوفاه قد يكون بدافع الجهل بالشئ أفضل كثيرا من العلم بنصف الحقيقه فالحقيقة الكامله صعبة المنال وقد تكلف الكثيرين منا حياتهم وهناك من الأمثلة الكثير وكثيراً ما تعرض الدراما مثل هذه الحالات …

  3. كلنا نتعرض لهذه المشاعر في وقت ما لكن كم منا يستطيع ان يتعافي و ينهض و يبحث عن الحل او حتي يخرج خارج نفسه لينظر للمشكلة بحرية وموضوعية وعند هذه اللحظة اعتقد فقط يجد الحل أمامه00وكما قال رسولنا الكريم فىن كل داء له دواء الا السام ( اي الموت )00 واظن ان كل لا داء لايعنيفقط المرض بل ينسحب علي كل معوقات الحياة00مجرد اجتهاد00وياسيدي اتكلم براحتك النهاردة النت خلت كل الناس بتعرف كل حاجة00لا عليك00 تحياتي00

  4. اوافقك تماما000واحيانا تتدخل الخبرة في هذا الأمر و الأكثر باعتقد أنه إلهام من الله سبحانه و تعالي00


اترك رد

التصنيفات

