Posted by: doctoraydy2008 | أبريل 28, 2009

نهاية القصة المفزعة..


كان اليوم التلي..ذهبت للعيادة أنتظر ما يخبؤهلي القدر..ولم أكد ادخل العيادة حتي ظهر هذا المستخبي..في صورة والد المتوفية نفسه..يافتاح ياعليم..عالصبح كذا..وبعدين بقي …؟؟..وجدت الرجل يدخل علي ويقذف في وجهي ( ليس في وجهي تماما..ولكن علي المكتب …إنما هذا هو المعني …!!  )..وركبة ستين عفريت..ويتطاير الشر من عينيه و يصرخ و يرغي ويزبد…ياأمي الحقيني..ظن أنه أخافني..هدوء عجيب حل علي..ويبدو أنه رد فعل للهلع الذي أشعر به..قلت له بمنهتي الهدوء..شوف ياراجل إنت..إذا تكلمت بشكل جيد ( قلت عدل ) ..سوف أجيبك علي ما تريد…؟ وأفهمك ما أريد..لكن إذا استمريت بالكلام بهذه الطريقة فستجد نفسك في الخارج ( في الطريق أو الشارع )…نظر إلي و خفف من حدة كلامه…و بسرعة وقبل أن يفكر..قلت له ..لن أوقع هذه الشهادة..إفعلوا ما تريدون..فاق من ذهوله فقد اعتقد..انني استجبت له بهدوئي الغير متوقع..بدأ سلسلة من التهديدات..تارة بإبلاغ رؤسائي..وتارة بأنه أبلغهم بالفعل..قلت له..لو أنك ركزت في كلامي لكنت أدركت ما أعني..قلت إفعل ماشئت..خرج غاضبا..متوعدا بأنه سيرفدني من الحكومة كبها..ولا يعلم أن هذه كانت أمنيتي في هذه اللحظة ..حيث أنني لم أجد أسوأ من هذا العمل علي الاطلاق..

خرج هو..وفوجئت بآخر يدخل لا أعرف من هو..ليبدأ جولة أهري من المداولات و المحايلات و الرجاء و علشان خاطري..( من أين أعرفه ليكون له خاطر عندي لا أدري….؟؟؟ ) ..وهل هذا الموضوع فيه خواطر من أي نوع..طبعا رفضت رجاؤه..ومسرت بخاطره ياعيني..فخرج ودخلثالث بشمسية..!!مفتوحة للعجب بداخل العيادة…!!! الخلاصة رفضت كل المحاولات…فوجئت بهم جميعا يدخلون علي ورؤأيت الشر في عيونهم وكان التومرجي صاحب البلاغ الأول واقفا بالباب…لم أشعر إلا و أنا أدخل بسرعة تحت المكتب و الصراخ يعلو..والضجيج..والتلويح بالنبابيت يتطاير في الهواء …وفجأة هدأت وتلاشت ثم إنقطعت كل الأصوات..لقد تصرف التومرجي بأن أسرع يخبر طبيب الأسنان في العيادة التي تجاورني بما يجري وكان من أهل البلدة..والذي أتي مسرعا..و لم أسمع ما قال من هول ماكنت فيه..إلا أنني علمت أنه أخذهم جميعا في عيادته و لم أعلم ماذا جري بعد ذلك ثم علمت أنه  أنهي الموقف مع العديد من علامات الاستفهام..التي تحمل إجابات متوقعة وانتهي أطول يوم في حياتي …..


Responses

  1. أكيد طبعاً قام بالواجب
    زور توقيعك
    أو قام بالتوقيع بدلاً منك على مسئوليته الشخصيه
    أو لعلمه بإسلوب وطريقة أهل بلدتهم ومداخل التعامل معهم تصرف معهم بإسلوبهم .
    أو تم التفاوض بخصوص فض خلاف بينك وبينهم بطريقة وديه

    المهم الموضوع خلص بدون إراقة دماء
    الله يكون في عونك … يا دكتورة أكيد دمك هرب يومها

  2. طبعا أكيد تم التصرف بما يفهمه و يفهمونه..وأنا الأخري أصبحت أفهمه..فلم تكن لي خبرة من قبل إنما هو الإحساس الغريزي بوجود خطأ في تصرف ما..ودمي مازال هاربا حتي اليوم..وفي كل المواقف المشابهة مع تعديلات بسيطة في السيناريو..ربما هذا مادفعني فيما بعد لدراسة إدارة الأزمات..وهذا حديث ىخر..تحياتي..

  3. دكتورة
    يعجبني فيك إطلاعك وثقافتك الواسعه .. فحقاً إنت جديرة بكل إحترام .. فقلما نجد الأن ممن تقلدوا مناصب حكومية عقلية مثلك فتحياتي العطرات لك ويشرفني التعرف على شخصية مثلك … تقبلي تحياتي .

  4. ولا اهلا بك زائرا عزيزا دائما 000 واشكرك علي مجاملتك 00 وملاحظتك في محلها00 وقد كان المقربون مني ينصحونني دائما بان لا ابذل جهدا كثيرا لأنني لن أصلح الكون 000 لكنني مازلت مؤمنة برغم كل ما قابلته في حياتي أصر علي وجود الخير دائما00 وانني قد الاقي بعض الصعاب لكن النتائج غالبا تكون جيدة00 وبخاصة عند مرور فترة من الزمن تقابل شخصا هنا او هناك تعلم منك شيئا جيدا يكره او يذكرك به 00 او تجد الله سبحانه و تعالي كما يقول الشعبيون – قد اوقف لك ولاد الحلال في طريقك00او كشف عنك ضرا ما00 او انار بصيرتك بشكل ما00 كل التحية لك00واهلا بك صديقا عزيزا00

  5. السلام عليكم
    تعرفت على مدونتك مصادفة
    بصراحة لم اعتن بموضوعات المدونة المختلفة بالقدر الكافى ولكن ..
    أكثر ما لفت انتباهى هو تميزك العلمى وحبك للخير .
    أهنئك عليهما بشدة فقليلا ما نجد ذلك .

    تحياتي لكي
    إلى الأمام

  6. أهلا بك ياوليد زائرا دائما و عزيزا..وأنا أثق بأن ماقلت هو فضل من الله و نعمة ادعوه أن يسبغها عليك و علي الجميع..شكرا لك و أرجو ان تكون من زوار مدونتي دائما..قد اكون مقصرة هذه الأيام نظرا لأنني أتلقي دورات تدريبية لكنها بإذن الله ستنتهي في 20 الحالي ..ارجو أن أعاود بعدها علي خير..شكرا لتكرمك بالزيارة..


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: