Posted by: doctoraydy2008 | سبتمبر 6, 2009

هل يمكن أن نتغير ….؟؟….!!!


طرأت علي عادة غريبة .. فما من مرة أسافر فيها خارج البلاد أو حتي أشاهد حلقات عن بلاد أخري إلا و تنتابني حالة من التدقيق و التحديق في أرض و طرقات هذه البلاد سواء كانت شرقية او غربية….

حتي الحلقات الأجنبية التي يسمونها حلقات ( الأكشن ) و التي و ياعجبي يتم تصويرها في أماكن مظلمة كئيبة مليئة بالمخلفات و(  الكراكيب )……

لم أجد في إحدها ذرة قمامة واحدة تلوث المكان ….سواء كان مكانا جميلا أو مكانا موحشا….

وأعود بذهني لما فيه  …. الدنيا مليئة بالقمامة..تتهددنا الأوئة..نصرف الملايين علي الأدوية و اللقاحات وشركات نظافة فاسدة لا تراعي الله في عملها وأمية طاحنة وثقافة غير عابئة مما نحن فيه …ونملأ الدنيا صراخا و عويلا علي الخنازير التي تخلصوا منها باعتبارها أخلت بالتوزن البيئي …وندور في حلقة مفرغة لا أول لها ولا آخر…

ولو نظرنا للدنيا حولنا لوجدنا هذه الخنازير تعيش عيشة مرفهة حتي أنها تربي كحيوان مستأنس بالمنازل..ولايوجد خنزير في الدنيا يأكل القمامة التي بلغت عناء السماء إلا عندنا…!!!!

إنها في المقام الأول ثقافة….هل آن الأوان ليكون هناك حل حاسم .ومتزامن …..أدعو لحملة متكاملة …ليست فقط للنظافة …ولكن للتوعية الصحية ..وتغيير الفكر …ومحو الأمية ..ولقد بدأت بالفعل حملة صغيرة كمثال..في حي صغير علي أطراف القاهرة ….والله المستعان…..


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: