Posted by: doctoraydy2008 | أكتوبر 13, 2009

الأحداث المفاجأة..وسقط السقف ..ربنا ستر..


صدق من قال لا ينفع حذر من قدر..

سقط سقف المطبخ فجأة بشكل مدوي ..حتي لقد خيل إلي وصديقتي التي كانت معي أن هناك انفجار قد حدث بالداخل..لكن طبعا استبعدنا و جود تنظيم معادي ..!!فمهما كانت بيني و بين اي مخلوق من خلافات فهي لا ترقي ابدا الي حد التفجيرات…

جرينا للداخل لنستطلع الذي جري..فإذا بالسقف الذي كان به بعض الشروخ..أخذ بعضه بالكامل و سقط و كشف عن وجه اأعواد الحديد الصدأه القبيح و الأسمنت المسلح ..وانتابني الرعب..

السكان فوقي غاية في اللا مبالاه ..يتركون دائما المياه تنساب في كل اتجاه..حتي أن سقف شقتي بالكامل ظهرت عليه التجاعيد و القشور كالوجه العجوز..

ذات يوم استدعيت الفني ( السباك ) الذي أتعامل معه وارسلته إليهم ليقوم باصلاح التالف عندهم علي حسابي الشخصي..إلا أن من قال خير تفعل ..شرا تلقي..لم يكذب أبدا…فقد طردوه..ببساطة شديدة و خيل إليهم أنني أتعالي عليهم..في حين أنني طلبت منهم اصلاح ما لديهم أكثر من مره علي مدي طويل..

وها هي النتيجة سقط سقف المطبخ..وستر الله علي..لأنني كنت أقف في مكان السفوط قبلها بدقائق معدوده لولا أن طرقت الباب صديقتي لأخرج إليها و أرحب بها..

كل هذا في كفة و المأساة التي أعاني الان منها في التعامل مع المرمم و الذي يكسر الحوائط من قبله و الذي يكسر البلاط و الذي يعيد بلاطا جديدا مكانه ( المبلط ) ثم النقاش الذي يلعب بأعصابي منذ أيام بمواعيده السيئة ..فكلهم يعملون في أكثر من شقة في وقت واحد ويكذبون ويؤلفون القصص حول مرضهم و حالات الوفاة و الحوادث التي تعرضوا لها ليبرروا غيابهم..والله المستعان..

أتخيل من يقول ..أليس السقف فقط من سقط …نعم ..لكن جر معه..أشياء و أشياء..فالحوائط هي الأخري تحتاج لترميم..و البلاط القديم يحتاج لتغيير..و الجميع يحتاجون لدهان جديد..فهل سنعيش هذه المأساة مرة أخري..علقة تفوت والحمد لله لم يمت أحد..


Responses

  1. حمدا لله على سلامتك قبل كل شيء الحمد لله وهذا يذكرني بيوم سقوط جزء من حافة بلكونة بيتنا الخشب القديم وسقوطه في عز الليل مماأصابنا بالرعب جميعا . كان الله في عونك مما ينتظرك وأقترح بدل كل وجع القلب ده والجرى وراء العمال خدي شقة جديدة وريحي نفسك 🙂
    http://fosho.wordpress.

  2. الله يسلمك,نورت , منذ زمن لم تزوريني,اشكرك, ياريت لو ممكن و معي مليون جنيه وفي البنك قد 10 زيهم عشان يسندوهم , ما كنتش اتأخرت و كنت أخذت شقة جديدة فورا و لا الغلب اللي أنا شايفاه و حالة التشرد و التشرذم اللي انا فيها, حتي أنني اسمع رنين الهاتف منذ عدة أيام و لا أستطيع العثور عليه و طبعا معروف ليه , الحمد لله عثرت عليه اليوم…كل التحية لك و شكرا علي مرورك

  3. عفوا يا دكتورة على التاخير
    لكن جئت لحضرتك بتدوينة يا رب تعجبك
    http://www.quranclub.net/2009/10/blog-post.html

  4. حمدا لله على سلامتك
    و الله يسترها معاكِ دائما

    و الله الواحد يستغرب كيف يعيش هؤلاء الناس باللامبالاة …
    يعني الواحد في بيته و جاره يقرفه
    صدق من قال ” الجار قبل الدار ”

    أعطر التحايا لكِ و اعذري تقصيري 🙂

  5. والله ماقصرت يا أم علي..اشكرك علي سؤالك و الحمد لله ربنا دايما بيستر معايا و الحمد لله أيضا انتهيت من أعمال البناء و الترميم التي شملت الشقة بأكملها و لكن بقيت التوابع ..وطبعا انت تعرفينها جيدا..دعواتك لي و الف شكر


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: