Posted by: doctoraydy2008 | ديسمبر 3, 2009

تخصص جناب المدير…دكتور ميكي ماوس….


تسلمت العمل أخيرا بموقعي الجديد…والذي لم أصل إليه إلا بشق الأنفس بعدما قدمني إليه كل من يعرفوني و يثقون في ويتوقعون لي شيئا جيدا…وأقنعوني بتخصص المعامل علي أساس أنها تخصص يليق بالسيدات ولا توجد به نوبتجيات و بالذات تخصص أمراض الأنسجة والذي كنت أحبه من أيام الدراسة بالكلية ..وأن الحال فيه هادئ و أهم من ذلك كله أنه بعد الحصول علي درجة الماجستير لن أتنقل في بلاد الله مرة أخري…وصدقت مع أن أمنيتي كانت تخصص النساء و التوليد…وكانت سعادتي لا توصف عندما يخرج علي يدي طفل جديد إلي الحياه يصرخ و يركل كل شيئ أمامه بقدميه..إلا أنني ضحيت بأمنيتي في سبيل الاستقرار المنشود….

إذن فأنا ذاهبة إلي هذا المكان الجديد لتخصص معين..هكذا يا دنيا..إذن لماذا العناد..؟؟

قال لي الاداريون في المكان الجديد أنني سأوزع علي قسم الميكروبات…لماذا يا أهل الله ..؟؟ ميكروبات إيه..؟ هذا ليس ما أريد..زقالوا هذه إرادة المدير شخصيا و سأكون تحت إشرافة لأن هذا تخصصه..قلت أنا لا أريد هذا التخصص..لقد جئت علي شيئ معين..وهناك فرق كبير ولايوجد أي شبه بين دراسة علم الميكروبات و أمراض الأنسجة..بقول لمين…؟ لا حياة لمن تنادي؟؟ إنها تعليمات السيد المدير…قلت هل يمكن مقابلة سيادته لشرح وجهة نظري ربما استطيع إقناعه…وقد حدث فعلا..وكان يوما…..!!!!!

قابلته…شخصية كاريكاتورية جدا…يشبه إلي حد كبير ميكي ماوس..وهذا ماجعلني أتحدث و أنا أكاد أنفجر غيظا و ضحكا في نفس الوقت …شرحت له ماعندي..وأنني إذا كان ولابد آخذ فكرة عن كافة التخصصات فلتكن لوقت محدد قصير حيث لابد لي من قضاء مدة ستة أشهر قبل التقديم للماجستير في التخصص الذي أريده و كنا في إبريل و التقديم في اكتوبر يعني لا يوجد وقت بالمرة وأنا رأي أن هذا تضييع لوقتي ووقت اللذين يسعتنون بي في التخصصات الأخري طالما لن أظل معهم….الحقيقة الرجل كان ينظر إلي و كأنما ودن من طين و أخري من عجين كما يقولون…إنما كان هاااااااااااااااااادئا..تركني أفرغ مالدي كله…أو علي الأصح اشتري مني ..ثم عالجني بقنبلة مدوية…بعد كل هذا…..رفض,,, وأصر علي رأيه وأنه يعرف مصلحتي خيرا مني…أما أنا فكان هناك شيئ بداخلي من عن الله يلهمني بأن أصر علي موقفي..وقلت له سأترك سيادتك لتفكر مرة أخري في رغبتي وأأمل أن تستجيب لها …لأنني لا أعرف شيئا إلا القشور عن علم الميكروبات ( وشيئ بداخلي جعلني حتي لا أريد أن أعرف لأجل خاطره ).. والموضوع ليس موضوع ( نقاوة ) إنه رغبة محددة…ولابد أن أحدد أنا مستقبلي بنفسيوبمحض إرادتي و ليس بالصدفة…أيا كانت العواقب…

وقد كان هذا الالهام بداخلي هو ماحدد مستقبلي كله فيما بعد……!!!


Responses

  1. للتبادل الإعلاني
    http://shayunbiqalbi.blogspot.com/2009/12/blog-post.html


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: