Posted by: doctoraydy2008 | فبراير 18, 2010

الاحباط والرغبة في القفز من البلكونة…


بالأمس كنت كعادتي أتابع برنامج العاشرة مساء للرائعة مني الشاذلي..وبمجرد أن أطللت علي الشاشة استرعي انتباهي التقديم لشابين في أوائل العشرينات..قاما بتأليف كتابين ..الأول شعر عامي عن أزمة منتصف العمر في الشباب..والثاني لفتاه تؤيد أن تقفز من البلكونة…كلاهما يتحدث عن الاحباط الذي يعاني منه الشباب..

ولا أدعي لنفسي العلم أو المعرفة الطاغية أو الرؤية الصائبة و لكنني ببساطة أنظر حولي و ألاحظ وذات يوم كنت في هذا العمر و تعرضت لما يتعرضون له..

مع استمرار الحديث معهم..الأول بعدما أشار إلي أنه يتحدث عن نفسه و عن شباب جيله..إنتهي إلي أنه لا يعاني من المشكلة إنما مايلاحظه علي زملائه و أصدقائه…وكل أزمتهم عدم وجود فرص العمل و فرص الزواج..

ولي رأي في هذه المسأله..أنه مامن أحد جاد إلا ووجد العمل و البداية ووجد الحلول لمسألة الزواج…إنما الأغلبية التي تشكو..لا تريد ان تبدأ بدايات بسيطة تتناسب مع المؤهل و المهارات و الخبرات..إنما يريرد ان يبدأ من سقف السطوح و ليس من الدور الأول..

وجميعنا يري شباب جميل ناجح حولنا ليس بالضرورة إبن فلان أو علان..لكنهم فكروا في احتياجات العصر و تطور سوق العمل وكل هذه مفردات جديدة لابد من الوعي بها وكلنا تعرض لهذا الموقف المؤلم لكن أبدا لم يفكر في القفز من البلكونة..

هذه الحلقة فكرتني بنفس الاحساس و الذي مر بي ذات يوم و سانقله اآن بين قوسين ذات يوم لكن لم يؤدي أبدا إلي هذه النتائج.. (( وجدت في مذكرتي الآتي-أحياناأحاول أن أفكر في المستقبل..وفقط عند المحاولة تدور بي الدنيا..تميد من تحت قدمي..ربما لأن قسوة الحياة لم تعد تحتمل..أو ربما لأنني في لحظة ضعف ..أشعر بأنني ليست لدي قوة تعادل قوتها..ولم يعد لدي من العزيمة في شيئ..لاأدري حقيقة كل هذا ..كثرت هذه الأيام الأشياء التي لا أدري أسبابها….أفكر جديا أن أكتب فصة حياتي و أضع لها عنوانا هو ..لا أدري..أو لست أدري..ربما ذات يوم أفعلها..)))..

هذا ماكتبته..وتحقق النصف الأول من التأملات..لكن مع الفارق في أنه مع تقدم العمر كل الأشياء أصبح يمكن تفسيرها..


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: