Posted by: doctoraydy2008 | مارس 18, 2010

شيئ لا يصدقه عقل…عذاب يادنيا عذاب..!!!!..


عرفت لماذا اباحوا تجديد رخصة السيارة كل ثلاثة سنوات …أولا لجمع مبالغ رهيبة مقدما وياهنا اللي يعيش…هذه اولا والأهم..ثانيا للعذاب الذي نراه عندما يحكم علينا بالتجديد كل عام..ومع هذا انا لا أحبذ التجديد كل 3 سنوات لعدم معرفة الظروف..مثلا في هوجة فرض وجود المثلث و علبة الاسعافات الأولية و بصفتي مواطنة صالحة..اشتريتهما عند أول تجديد..ثم صدرت القرارات بتوزيعهما مجانا ..وهكذا..وكله عذاب في عذاب..

وأيضا لأنني أعتقد في أنني مواطنه صالحة فأنا دائما أذهب لتجديد الترخيص مبكرا في التاريخ و اليوم..ماحدش عارف الظروف..

توجهت للوحدة التي اتبعها..ودائما انا موعدي هذه الأيام..حيث يكون الجو متربا باردا او حارا حسب الظروف..والرياح هائجة..فنحن في أواخر الشتاء وإما يوما لم تطلع له شمس أو تطلع علي أحر ما يكون…وكان يومي هذا بالصفة الأخيرة..استقبلني رجل هاشا باشا من في المكتب الأمامي..ويفترض أنه لكبار السن وأنا منهم و الحمد لله ..ولم تفته الداعبة بأنني كبيرة المقام و ليس السن..مشكورا..!!!

و المفترض أن يكون هناك شخص يقوم بالتيسير و انهاء الاجراءات بسرعة ..حدث هذا منذ عامين عند افتتاح هذه الوحدة الجديدة و نقلنا إليها و فرحنا يومها و استبشرنا خيرا لكن يافرحة ماتمت..لم يأخذها غراب واحد ويطير بل سرب من الغربان…!!!

سحب ورقة بيضاء من أمامه ..وبدأ يكتب ..مطلوب نموذج تجديد وتصوير البطاقة الشخصية صورتين..ونموذج ( لست أدري ) للوحات ..ونموذج مخالفات .. كدت افتح فمي لأقول له لقد غيرت اللوحات منذ عامين..وقمت بكافة الاجراءات في حينها… عاجلني …اسمعي كلامي..!؟ ده هو ..!! أين أجد كل هذا …شمال في شمال ..الشباك قبل الأخير..ذهبت للمكان المطلوب.. بعد الوقوف في طابور لتصوير البطاقة الشخصية.. ( وشراء الملف الذي كتبت عليه في آخر اليوم كل ما جري كي لا أنسي تفاصيل ما جري قبل أن يضيع مني )…طلب مني الموظف 9.50 جنيه ..أعطيته 10 جنيهات …نظر في عيني طويلا و فتح الدرج وأغلقه ..وأنا مازلت أنظر في عينيه ..ثم أعطاني نصف الجنيه مضطرا ..متضررا..!!..ثم ماذا بعد..قال ..الشباك اللي قبلي للحصول علي نموذج المخالفات…طلب مني الرخصة وقال اجلسي..وسننادي عليك..ولم ينسي أن يقول ..ياحاجة…

جلست مايقرب من ربع ساعة حتي تفضل الموظف بالنداء علي ..وقال خلاص…خلاص ماذا..قال وهو يشيح بيده …بالداخل..ذهبت للموظف الأول…الذي لم يصبح لا هاشا ولا باشا…قال لي مشكورا …بالداخل ….تاني…يمين في يمين في شمال …شباك التجديد … الحقيقة آخر نظام…!!…ذهبت لأحد الشبابيك ..لم أجد طابور …فرحت …تناول الموظف الأوراق ونظر فيها ..ثم أغلق الملف …وقد اصعدي لأعلي لبيان المخالفات ..صعدت لأعلي..قابلتني موظفة …تبدوا عليها أمارات الطيبة …تناولت الأوراق ونظرت فيها ..وقذفت في وجهي قنباة كانت موقوته..وانفجرت في هذا التوقيت …!! و لها بفية ….!!….





اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: