Posted by: doctoraydy2008 | أكتوبر 26, 2010

أنا مش مصدقة نفسي……القمامة تاني!!!!!…ممكن نرصد جائزة لمن يجدالحل؟؟


عندنا أزمة… هل أحد يصدق اننا غير قادرين علي حل أزمة تراكم القمامة في العاصمة و الله أعلم فين كمان…!!!

الحكاية أصبحت مثل مسألة من أتي اولا .. البيضة أم الفرخة…..

تصريحات المسئولين بتقول إن الشعب بيرمي القمامة و جامعي القمامة بيفرزوها في أماكنها و السيارات الجامعة للقمامة تأخذ ما بداخل الصندوق فقط….وتترك الباقي..!!

و الجمهور بيقول ..بندفع للحكومة مع إيصال الكهرباء مقابل إن  السيارات ترفع كل القمامة و ليس جزء منها وبندفع لجامعي القمامة في المنازل علشان يرفعوها من المنازل…و مع هذا بيرفعوا جزء و يتركوا جزء و العربات ترفع جزء و تترك جزء …و المحصلة النهائية…قمامة متراكمة في الشوارع و داخل المنازل…أحدثكم عن أرقي الأحياء فما بال الأحياء الأخري….!!!

أثناء دردشة عائلية سمعت من قريبة لي تسكن عمارة في العجوزة تسمي عمارة السعوديين..نسبة لملاكها القدامي في أواخر الأربعينيات وأوائل الخمسينيات..قالت لي..كانت لدينا بالعمارة أماكن لجمع القمامة داخلها و كان هناك فريق يقوم بحرقها في المحرقة الخاصة بالعمارة وتحويلها إلي طاقة تسخين للمياة تعمل علي السخانات المركزية و منها إلي السخانات الفرعية بداخل الشقق و التي هي عبارة عن مواسير مياة.. تقوم بتدفئة الشقق في فصل الشتاء و تسخين المياه للحمامات….

هل هذا معقول ؟؟؟؟؟ و تساءلت ..وهل هذا النظام المتكامل للتخلص من النفايات ..بل و تحويلها إلي طاقة مفيدة مازال موجودا للآن…..؟؟؟؟ ردت متعجبة…وهل نحن يعيش لنا نظام مفيد ؟؟؟…إنتي بتحلمي…!!!….طبعا النظام معطل و السكان يرفضون المساهمة في إحيائه من جديد …..إلي هنا و انتهي الكلام…فلم يعد هناك شيئ يقال و عمار يامصر..؟؟؟؟


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: